اتحاد الصناعات: تشغيل مدينة الروبيكى للجلود فى الربع الأول من 2017

السبت، 02 أبريل 2016 09:40 ص
اتحاد الصناعات: تشغيل مدينة الروبيكى للجلود فى الربع الأول من 2017 رجل الأعمال محمد حربى رئيس غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات المصرية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف رجل الأعمال محمد حربى رئيس غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات المصرية، عن الاتفاق مع وزارة الصناعة والتجارة الخارجية، على بدء تشغيل منطقة الروبيكى الصناعية للجلود بمدينة بدر، فى الربع الأول من عام 2017 المقبل.

وأضاف "حربى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، عن اجتماع اللجنة المشكلة من قبل المهندس طارق قابيل وزير الصناعة، والتى تضم كل من ياسر المغربى مستشار وزير الصناعة واسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية ورئيس غرفة الدباغة، يوم الأربعاء الماضى بأبراج وزارة المالية، وتم الاتفاق على أن يكون بدء تخصيص الأراضى لأصحاب المدابغ الراغبة فى النقل فى 30 يونيو المقبل.

وأشار "حربى" إلى أن الاجتماع تناول عرض جميع المعوقات التى تواجه أصحاب مدابغ سور مجرى العيون، لعل أبرزها تحديد مساحات الأراضى بالروبيكى من أجل بدء التسليم المصانع، مؤكدا على توجهيات وزير الصناعة بإنهاء كافة الإجراءات من أجل البدء فى صرف تعويضات أصحاب المدابغ الغير راغبين فى النقل خلال الأسبوع المقبل.

وأكد "حربى" على موافقة وزراة الصناعة على نقل الآلات والمعدات الخاصة بأصحاب مدابغ سور مجرى العيون إلى مدينة الروبيكى، لافتا إلى أن هناك بعض المعدات لا يمكن إحلالها والذى ستقوم الحكومة بتعويض أصحاب هذه المعدات عن تلف هذه الآلات.

وأوضح أنه يتم التفاوض حاليا على سعر تكلفة إدخال المصانع للكهرباء بالمتر، مشيرا إلى أن الوزارة حددت سعر تكلفة المتر على 170 جنيها، فى حين طالبت الغرفة باحتساب المتر على 500 جنيها، وهو ما يتم التفاوض عليه خلال الفترة الحالية بحسب رئيس الغرفة.

يذكر أن المساحة الإجمالية لمدينة الروبيكى تبلغ 1629 فدان، وتقع أرض الروبيكى عند الكيلو 45 طريق القاهرة السويس، وعلى بعد حوالى 5 كم شمال مدينة بدر.

الموضوعات المتعلقة:


الروبيكى" عقدة الحكومة.. "دباغة الجلود": تقدمنا بـ10مطالب لإتمام عمليات النقل ولم نتلق ردا.. رئيس الغرفة: لا توجد خطة لتسليم المدينة.. ووزير الصناعة يطالب أصحاب المدابغ بالنقل مطلع يوليو المقبل

بالصور.. نقل المدابغ من "مجرى العيون" إلى "الروبيكى" يهدد ببطالة أكثر من 50 ألف شيال وعامل وسائق.. أصحاب المدابغ يطالبون بحلول للعُمال وإيجاد أماكن بديلة لغير القادرين على الانتقال لـ"العاشر من رمضان"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة