أخبار سوريا اليوم.. أمريكا تدرس نشر قوات خاصة فى سوريا

السبت، 02 أبريل 2016 05:12 م
أخبار سوريا اليوم.. أمريكا تدرس نشر قوات خاصة فى سوريا قوات أمريكية خاصة - صورة أرشيفية
إعداد إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار سوريا اليوم على اتهام موسكو لمؤسسات تركية بتزويد تنظيم داعش بالأسلحة فى سوريا، كما تناولت أخبار سوريا اليوم اعتزام الإدارة الأمريكية دراسة خطة لزيادة عدد القوات الخاصة فى سوريا، وميدانيا يواصل الجيش السورى معاركه ضد الجماعات الإرهابية.

أخبار سوريا اليوم


نفت وزارة الخارجية الأمريكية تقارير تحدثت عن وجود تفاهم بين واشنطن وموسكو بشأن رحيل رئيس سوريا بشار الأسد إلى بلد آخر فى مرحلة غير محددة، وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فى تصريحات أوردها راديو "سوا" الأمريكى السبت، عدم صحة هذه التقارير وقال "إنها عارية تماما من الصحة".

أخبار سوريا اليوم


كما اتهمت موسكو مؤسسات حكومية تركية بتزويد تنظيم داعش الإرهابى فى سوريا بالأسلحة والمعدات العسكرية، وقال السفير الروسى لدى الأمم المتحدة فيتالى تشوركين فى تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم"، اليوم السبت، إن تركيا مورد رئيسى للأسلحة والذخيرة لمسلحى داعش، مؤكدا أن وكالة الاستخبارات الوطنية التركية هى من تشرف على نقل تلك الأسلحة.

وعلى جانب آخر قال مسئولون أمريكيون لـ"رويترز" إن الإدارة الأمريكية تدرس خطة لزيادة عدد القوات الخاصة الأمريكية التى أُرسلت إلى سوريا بشكل كبير مع تطلعها للتعجيل بالمكاسب التى تم تحقيقها فى الآونة الأخيرة ضد تنظيم الدولة داعش.

ميدانيا واصل الجيش السورى، السبت 2 أبريل، مدعوما بمقاتلين من وحدات الدفاع الوطنى، هجوما بريا على بلدة القريتين، أحد أكبر معاقل تنظيم داعش فى محافظة حمص، وسيطرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة السورية، بالتعاون مع القوى المؤازرة، على ثنية حمص وقضت على مجموعات إرهابية من تنظيم "داعش" تسللت إلى جبل الجبيل والنقطة 861 فى محيط مدينة القريتين بريف حمص.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة