وكيل مجلس النواب: زيارة هولاند رسالة للعالم بأن الأوضاع فى مصر مستقرة

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 12:39 م
وكيل مجلس النواب: زيارة هولاند رسالة للعالم بأن الأوضاع فى مصر مستقرة النائب السيد الشريف
كتبت: نرمين عبد الظاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد النائب السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، أن زيارة الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند للبرلمان المصرى أمس تدل على أن مصر تخطو خطوات دولية كبيرة، بعد استكمال خارطة الطريق بانتخاب مجلس النواب.

وأوضح الشريف فى تصريحه لـ"اليوم السابع"، أن حضور رئيس فرنسا إلى مصر تتضمن عدة رسائل إلى العالم، منها الوقوف أمام محاولات بعض القوى لعزل مصر عن الدول الأوربية والعالم الخارجى، لافتا إلى أن الزيارة ستكون بمثابة رسالة لدول العالم بمدى أهمية مصر فى الشرق الأوسط كلاعب رئيسى فى المنطقة.

كما تضمنت الزيارة توجيه رسالة أخرى، مفادها تأكيد الرئيس الفرنسى على شعوره بالاطمئنان والأمان خلال وجوده فى مصر، خاصة بعد توجيه دعوة لشعبه لزيارة مصر.

وشدد وكيل مجلس النواب، على دور البرلمان بأن يبذل المجلس جهدًا كبيرًا خلال الفترة المقبلة يسعى فى مضمونه إلى إصدار تشريعات تهدف إلى جذب الاستثمارات إلى مصر، وتحقق التنمية فى كل بنيانها.

وتابع قائلاً: "أصبح البرلمان المصرى قبله لملوك ورؤساء الدول العربية والأجنبية بعد زيارات عدد من رؤساء الدول للبرلمان خلال فترة قصيرة منذ انعقاده فى شهر يناير الماضى، والتى لم تحدث فى تاريخ مجلس النواب".


موضوعات متعلقة..


- مصر وفرنسا.. توافق استراتيجى وعلاقات تعاون عسكرى متطورة.. باريس دعّمت الجيش المصرى بصفقات "فريم" و"رافال" و"ميسترال".. ورفعت قدرات القوات البحرية والجوية بشكل غير مسبوق.. وتعاون جديد فى مجال الفضاء










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة