وزيرة البيئة المغربية تحذر وفود 54 دولة إفريقية من هجرة أبناء القارة السمراء

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 02:34 م
وزيرة البيئة المغربية تحذر وفود 54 دولة إفريقية من هجرة أبناء القارة السمراء صورة تذكارية لوزراء البيئة الأفارقة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت حكيمة الحيطى، وزيرة البيئة المغربية، إن القارة الإفريقية تواجه العديد من المخاطر فى الفترة الحالية أبرزها عدم وجود أنظمة صحية متصلة بالصحة العالمية محذرة فى الوقت ذاته الدول الإفريقية من ارتفاع الهجرة بين أبناء القارة السمراء.

وشددت حكيمة، خلال فعاليات جلسات اليوم الرابع والأخير بالدورة السادسة الخاصة بمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة والذى تستضيفه مصر منذ يوم السبت الماضى وافتتح الشق الوزارى المهندس شريف إسماعيل أمس نيابة عن رئيس الجمهورية، أن إفريقيا بها 600 مليون إفريقى لا يحصلون على الطاقة ويستخدمون الحطب فى حياتهم، مؤكدة أن التغييرات المناخية أحد أكبر المعوقات التى تعوق وصول الطاقة إليهم، وحذرت حكيمة، من التنوع البيولوجى ومن آثار التغيير المناخى على الكائنات الحية فى الفترة المقبلة.

جدير بالذكر أن الخبراء اجتمعوا يومى السبت والأحد الماضيين، حيث تعقد هذه الدورة تحت عنوان "أجندة 2030... إفريقيا.. من السياسات إلى التنفيذ"، أما اجتماعات الشق الوزارى فبدأت أمس ويشارك فى الاجتماع وزراء البيئة من 54 دولة إفريقية، بالإضافة إلى مفوضية الاتحاد الإفريقى وبنك التنمية الإفريقى، وما يقرب من 50 وكالة من وكالات الأمم المتحدة، على رأسها UNEP،UNCCD، والمنظمات الدولية الحكومية، حيث يبلغ عدد المشاركين حوالى 250 مشاركا.



موضوعات متعلقة



كبير مستشارى الوكالة الأفريقية: قارتنا تتلقى 4% فقط من دعم البيئة بالعالم

"الوطنى للتنوع البيولوجى": أبلغنا التجار عزمنا وقف مبيعات العاج فى سوق بنفيكا

بالصور.. وزير البيئة يطلق خطة العمل الوطنية للاستهلاك والإنتاج المستدام بعد مناقشتها عاما.. فهمى: الخطة شارك بها 92 خبيرا من الوزارات.. وترتكز على تحديات المياه والزراعة والمخلفات والطاقة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة