أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس "الكتاب العرب": هولاند أكد فى لقائه بالمثقفين دعمه للنظام السياسى بمصر

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 12:52 م
رئيس "الكتاب العرب": هولاند أكد فى لقائه بالمثقفين دعمه للنظام السياسى بمصر محمد سلماوى
كتب: مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب محمد سلماوى، إنه التقى الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، مساء الاثنين، ضمن لقائه بمجموعة من المثقفين وشخصيات المجتمع المدنى من مختلف التوجهات، تحدث خلال اللقاء كل الحضور عن وجهة نظرهم للوضع فى مصر.

وأضاف سلماوى لـ "اليوم السابع" أن هولاند أكد على أن فرنسا تدرك جيدا أن مصر مستهدفة لأسباب كثيرة من بينها أنها أهم دولة فى المنطقة وما يحدث بها يؤثر على كل دول الجوار، وكذلك العالم كله وهو ما يجعل جماعات الشر تريد أن تهدد مصر دائما.

وأشار سلماوى إلى أن هولاند أكد على دعم فرنسا لمصر وتأييدها لها فى حربها على الإرهاب ودعمها للنظام السياسى فى الحفاظ على الدولة المصرية والحفاظ على استقرارها، مشيراً إلى خطورة الوضع فى المنطقة حول مصر وتحديدا فى ليبيا وهو ما يفرض على مصر مهمة شاقة ومقدسة بالنسبة للعالم كله، وهو ما نجحت فيه مصر حتى الآن حسب قول سلماوى نقلا عن هولاند.

وأوضح سلماوى أن ما قاله هولاند دليل على تفهم جيد للأوضاع فى مصر والمنطقة المحيطة بها، وتأثير ذلك على العالم بأثره، مشدداً على أن حرص هولاند على سماع وجهات نظر مختلفة من المجتمع المصرى خلال زيارته التى لم تستغرق أكثر من 48 ساعة دليل على رغبة حقيقية من فرنسا للوقوف على الصورة الكاملة لبناء رؤية متكاملة حول الأوضاع فى مصر.

وتابع سلماوى أن اللقاء جاء بناء على دعوة شخصية من رئيس فرنسا للغذاء فى أحد فنادق القاهرة، واستغرق اللقاء ما يزيد عن ساعتين، تناول فيه الغذاء واستمع إلى وجهات النظر التى حضرت اللقاء سواء كانت مؤيدة أو معارضة.

الجدير بالذكر أن الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند التقى أمس الاثنين عدد من الوفد السياسية والمثقفين فى إطار زيارته الرسمية للقاهرة، التى امتدت على مدار يومين كان قد التقى خلالهم الرئيس عبد الفتاح السيسى وعقد إلى جانبه مؤتمر صحفى مشترك أكد خلاله على تفهمه للأوضاع فى المنطقة والأوضاع فى مصر ورغبته فى التوازن بين محاربة الإرهاب وتحقيق حقوق الإنسان وإعلاء دولة القانون.


IMG-20160419-WA0002



موضوعات متعلقة..


- بالفيديو.. السيسى و"هولاند" يشهدان حفلاً فنياً بقصر عابدين.. الزعيمان يستمعان إلى أعمال موسيقية كلاسيكية فرنسية ومصرية.. والرئيس الفرنسى يحيى القائمين على الحفل قبل مغادرة القصر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة