بالصور.. إحباط محاولة هروب جماعى بقسم أول طنطا.. المحتجزون يشعلون النيران بالعنابر.. والقوات تفتح أبواب الحجز بعتلات حديدية لإخماد الحريق.. إصابة 6 مساجين ومدير الأمن يسمح لذويهم بالاطمئنان عليهم

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 02:43 ص
بالصور.. إحباط محاولة هروب جماعى بقسم أول طنطا.. المحتجزون يشعلون النيران بالعنابر.. والقوات تفتح أبواب الحجز بعتلات حديدية لإخماد الحريق.. إصابة 6 مساجين ومدير الأمن يسمح لذويهم بالاطمئنان عليهم محاولة هروب المحتجزين بقسم أول طنطا
الغربية محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشعل عدد من المحتجزين بقسم أول طنطا فى محافظة الغربية، أمس الاثنين، النيران داخل العنابر والطرقات، فى محاولة منهم للهرب، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية ووحدة شرطة الإنقاذ البرى، وتم السيطرة على النيران وإنقاذ الموقف، كما فرضت القيادات الأمنية كردونا أمنيا حول القسم من الجوانب الأربعة، وتم إغلاق الشوارع الجانبية بعدما تجمع أهالى المساجين أمام القسم.

كما انتقل اللواء إبراهيم الشرقاوى مساعد وزير الداخلية لقطاع وسط الدلتا، واللواء نبيل عبدالفتاح مدير أمن الغربية، إلى ديوان قسم أول طنطا بعد إحباط محاولة هروب المساجين.
إحباط محاولة هروب جماعى بقسم أول طنطا (1)
وباشر مدير الأمن ومساعد الوزير، عمليات الإطفاء والإنقاذ وتم استدعاء 10 سيارات إسعاف لإنقاذ المصابين من المساجين، كما تمكنت قوات أمن الغربية من إحباط محاولة اقتحام القسم من قبل أهالى المساجين، وفتح بوابات السجون بعتلات حديدية لإخماد النيران وضبط مثيرى الشغب واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وقال مصدر أمنى، إنه سيتم ترحيل بعض المساجين إلى السجن العمومى أو سجن مركز طنطا بعد استئذان النيابة العامة نظرا للظروف الطارئة بعد كسر باب الحجز.

كما أصيب عدد من أهالى مساجين قسم أول طنطا بحالات إغماء أثناء تواجدهم أمام القسم للاطمئنان علي أهلهم وذويهم، بعد إحباط محاولة الهروب الجماعي من المساجين وإشعال النيران، وقامت قوات الأمن بنقل المصابين بسبب الزحام الشديد أمام القسم لمستشفي طنطا الجامعى، كما منعت الأهالى من التواجد في محيط القسم.
إحباط محاولة هروب جماعى بقسم أول طنطا (2)
وتوافد المئات من أهالي المصابين علي ديوان القسم، مطالبين مدير الأمن بالاطمئنان علي أهلهم وذويهم ، ورفضوا الانصراف إلا بعد الاطمئنان عليهم، وذلك عقب انتشار شائعات تؤكد وجود مصابين وحالتهم حرجة.

وتزايدت أعداد أهالي مساجين قسم أول طنطا على ديوان القسم، مطالبين بالاطمئنان على ذويهم ، ما جعل قوات الأمن تقوم بزيادة عدد القوات الخاصة وتم وضع مدرعة مصفحة في مدخل القسم وإحكام الكردون الأمنى .
إحباط محاولة هروب جماعى بقسم أول طنطا (3)
من جانبه تدخل اللواء نبيل عبد الفتاح مدير أمن الغربية، واجتمع بعدد من الأهالى أمام ديوان القسم ، وقرر دخول بعض الأهالى بشكل فردي لتوصيل رسالة طمأنة للجميع والهدوء للسيطرة على الموقف.

أكد مساعد وزير الداخلية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن ما شهده سجن قسم أول طنطا أمس الاثنين هو قيام المساجين بإشعال النيران فى البطاطين والفرش داخل السجن وأحدثوا حالة من الهرج.

وأضاف أن المساجين تشاجروا مع بعضهم البعض وأغلقوا باب السجن من الداخل لمنع الأمن من الدخول وأصيب على أثر ذلك 6 منهم بجروح متفرقة، مؤكدا أنه تم استخدام مدافع المياه الخاصة بإدارة الحماية المدنية للسيطرة على النيران والمساجين، وتم السيطرة على الموقف وفرض كردون أمنى داخل القسم وأمامه والمنطقة المحيطة به خشية هروب أحد منهم.
إحباط محاولة هروب جماعى بقسم أول طنطا (5)
وتابع مدير أمن الغربية:" تجمع العشرات من أهالى المساجين أمام القسم وتم إحتواء الموقف، وسمح لهم بالاطمئنان على ذويهم بإدخال واحد تلو الأخر للاطمئنان على ذويه بالقسم والانصراف مرة أخرى"، مشيرا إلى أنه يتم إسعاف المساجين وتحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة للمعاينة واتخاذ الإجراءات القانونية.

وانتقلت نيابة اول طنطا، إلى ديوان قسم أول طنطا بالغربية للتحقيق فى محاولة هروب جماعى للمحتجزين، واستمعت النيابة إلى اقوال اللواء محمد الشرقاوى مساعد الوزير لقطاع وسط الدلتا، واللواء نبيل عبد الفتاح مدير أمن الغربية، كما اطلعت على تحريات المباحث وبدأت فى الاستماع إلى أقوال المحتجزين.

إحباط محاولة هروب جماعى بقسم أول طنطا (4)

إحباط محاولة هروب جماعى بقسم أول طنطا (6)

إحباط محاولة هروب جماعى بقسم أول طنطا (7)

إحباط محاولة هروب جماعى بقسم أول طنطا (8)

إحباط محاولة هروب جماعى بقسم أول طنطا (9)

إحباط محاولة هروب جماعى بقسم أول طنطا (10)

إحباط محاولة هروب جماعى بقسم أول طنطا (11)

إحباط محاولة هروب جماعى بقسم أول طنطا (12)

إحباط محاولة هروب جماعى بقسم أول طنطا (13)

إحباط محاولة هروب جماعى بقسم أول طنطا (14)



موضوعات متعلقة..



محتجزو قسم أول طنطا يشعلون النيران بالعنابر فى محاولة للهرب


بالصور.. قيادات الداخلية ينتقلون لقسم طنطا بعد إحباط محاولة هروب المساجين












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة