النائب محمد سليم: لا نقبل المزايدة على نواب البرلمان بخصوص "تيران وصنافير"

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 12:52 م
النائب محمد سليم: لا نقبل المزايدة على نواب البرلمان بخصوص "تيران وصنافير" الدكتور محمد سليم عضو مجلس النواب
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد سليم، عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، أنه لا يمكن المزايدة على نواب البرلمان، فالكل يحب الوطن بطريقته ولا يجب أن يتم الاستئثار بوجهة نظر واحدة تحت القبة، وخاصة أن الاختلاف ظاهرة صحية لبناء المجتمع.

وقال محمد سليم فى بيان له منذ قليل، إن هناك غضبا من نواب البرلمان وقيادات التكتلات البرلمانية الذين تم انتقادهم لتبنيهم وجهة نظر معينة، وتحديدا فيما يخص جزيرتى تيران وصنافير، مما أدى إلى اللغط الدائر الآن بين وجهتى النظر المؤيدة والمعارضة.

وأضاف سليم أن هناك من يمارس الإرهاب الفكرى ضد النواب للتأثير على موقفهم من دراسة الوثائق المتعلقة بالاتفاقية، قائلاً: "إن محاولات إطلاق القوائم السوداء ضد بعض النواب أو الحشد للتظاهر للتنديد بالاتفاقية لن يكون لها أى تأثير على قرارات النواب التى ستصدر عقب وصول وثائق الاتفاقية لهم ودراستها".

وأشار النائب البرلمانى أن نواب مصر حلفوا اليمين الدستورية أمام الله والشعب على أن يحافظوا على الأرض وألا يفرطوا فى شبر واحد أو فى وحدة الوطن.

وأوضح أن إطلاق القوائم السوداء على النواب فى هذا الشأن يعد محاولة لفرض الرأى، وتوجيه موقف النواب والتأثير على قراراتهم، كما أن الحديث عن إعداد قائمة سوداء للنواب الذين سيصوتون بنعم على التنازل عن جزيرتى تيران وصنافير، مزايدة فارغة، لا سيما أن الأمور لا تؤخذ بهذه الطريقة، فالنواب سيصوتون وفقاً للاتفاقيات والحدود المتفق عليها والموقّعة من الجانبين المصرى والسعودى.



موضوعات متعلقة..


النائب محمد سليم: حلايب وشلاتين مصريتان ولا يمكن التفاوض عليهما









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة