للصم والبكم..

الجامع الأزهر يعطى الإجازة فى الحديث عبر لغة الإشارة لأول مرة

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 05:23 ص
الجامع الأزهر يعطى الإجازة فى الحديث عبر لغة الإشارة لأول مرة الجامع الازهر
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رواق الإعلام بالجامع الأزهر، أنه يجرى الآن الاستعداد لعقد المجلس الحديثى بالجامع الأزهر، اليوم، الثلاثاء، بعد صلاة العصر، الذى ينظمه رواق العلوم الشرعية بالجامع الأزهر، تحت رعاية الإمام الأكبر شيخ الأزهر.

وأشار البيان الصادر عن الرواق الإعلامى بالجامع الأزهر، أنه تعظيمًا للفائدة ومراعاة حاجات جميع طلاب العلم، تم تخصيص مجموعة من المترجمين للغة الإشارة لمخاطبة ضعاف السمع وإعطائهم الفرصة للاستفادة من مثل هذه الفعاليات العلمية الكبيرة، وتابع البيان أنه يتوقع إقبالاً كبيراً من طلاب العلم من المصرين والوافدين قياسا على المجلس الذى تم تنظيمه منذ شهرين وحضره آلاف من الطلاب من الأزهريين وغيرهم ومن مختلف الجنسيات.

وأضاف بيان رواق الإعلام بالجامع الأزهر أن المجلس غدًا مخصص لقراءة الكتاب الشهير"الشمائل المحمدية" وإجازة الحاضرين على يد مجموعة من شيوخ المحدثين البارزين وفى مقدمتهم الدكتور أحمد عمر هاشم، والدكتور أحمد معبد، والدكتور اسماعيل الدفتار، والدكتور سعد جاويش، حيث يمنح الإجازة فى الحديث للصم والبكم.

كما أعلن رواق العلوم الشرعية بالجامع الأزهر عن مواصلة الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية لشرح متن العشماوية فى الفقه المالكى وذلك يوم الثلاثاء من كل اسبوع فى تمام الساعة التاسعة صباحا بالجامع الأزهر الشريف.

جدير بالذكر أن رواق العلوم الشرعية ينظم جدول محاضرات يومية بالجامع، وذلك فى أصول وفروع العلوم الشرعية والعربية بشكل يومى على يد مجموعة من كبار علماء الأزهر.


اخبار متعلقة..



الأوقاف تنظم أمسيات عن "سوء الظن" لمواجهة التحريض ضد علاقات مصر بالسعودية


استعدادًا للحفل الكبير فى رمضان ..انطلاق مسابقة الأصوات الحسنة بالجامع الأزهر


وزارة الأوقاف تبدأ تطهير المساجد من السلفيين.. مكاتبات رسمية لمحاسبة المقصرين وتعيين خطباء وعمال جدد بـ"الرحمة" فى السويس والتوحيد بالمنصورة والإطاحة بسلفيى الجيزة.. وحازم شومان يعلن اعتذاره عن الدروس



4 جامعات إسلامية أجنبية تعمل بمصر وتمنح الدكتوراه عبر أساتذة الأزهر "عن بعد" دون موافقته.. الأعلى للجامعات والخارجية يعتمدان الشهادات الأمريكية والماليزية والنيجيرية والبنمية والمؤسسة الدينية ترفضها












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة