الأسبوع المقبل.. نهاية مهلة العائمات السياحية لتقنين أوضاعها

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 03:21 ص
الأسبوع المقبل.. نهاية مهلة العائمات السياحية لتقنين أوضاعها عائمات سياحية – صورة أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنتهى الأسبوع المُقْبِل المهلة التى حددها مجلس الوزراء، لمالكى العائمات السياحية بتوفيق أوضاعهم بتعديل "تنكات" الصرف، فى إطار الجهود الحالية لحماية نهر النيل والمجارى المائية من التلوث.

وأكد المهندس صلاح عز، رئيس قطاع حماية وتطوير النيل، أن قرار مجلس الوزراء يشترط الالتزام بالصرف المعالج خلال الفترة التى مُنِحَت لهم فى إطار الاشتراطات البيئية، بالاضافة إلى الموافقة على استخدام وسيلة التصوير تحت المياه عن طريق مكتب معتمد دوليًا لمتابعة حالة العائمات، حتى يتم إنشاء الحوض الجاف اللازم للتأكد من سلامتها.

وشَكَّلَ مجلس الوزراء فى أكتوبر الماضى مجموعة عمل مصغرة لمراجعة مدى تطبيق الكود المصرى للحماية المدنية تشمل عدة جوانب، منها عمليات سحب الدخان فى حالة الحرائق، والإطفاء الذاتى لغرفة ماكينة العائمة، وحُدِّدَت مهلة لا تزيد عن 6 أشهر للعائمات التى لم تنتهِ من توفيق الأوضاع بالنسبة لعمليات الصرف الصحى بها.


موضوعات متعلقة..


تراجع أعداد العائمات السياحية بين الأقصر وأسوان من 280 فندقا لـ42 ومحافظ الأقصر: نسعى لتطوير كافة المراسى بإجمالى مليار جنيه..وخبراء: تسهيل الإجراءات وتوافر عوامل السلامة وخطة للترويج لإحياءها من جديد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة