وزيرة البيئة والطاقة الفرنسية: باريس تعمل بشكل مستمر للتعاون مع أفريقيا

الإثنين، 18 أبريل 2016 02:43 م
وزيرة البيئة والطاقة الفرنسية: باريس تعمل بشكل مستمر للتعاون مع أفريقيا مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت سيجولِن روايال وزيرة البيئة والطاقة الفرنسية إن نجاح اتفاق باريس الذى توصلت إليه دول العالم بمؤتمر التغيير المناخى الذى استضافته العاصمة الفرنسية منذ أشهر قليلة بمثابة نجاح لأفريقيا ككل، حيث إن الرئاسة الفرنسية عملت وسوف تستمر بشكل وثيق على التعاون مع أفريقيا لأن أفريقيا كانت فى مقدمة المسرح بالنسبة للمؤتمر، حيث إن العديد من الدول الأفريقية حضرت المؤتمر وأعجبت فرنسا بالمشاركين الأفارقة.

وأضافت فى الكلمة التى قالها نيابة عنها ستيفن جومبرس، سفير المناخ بأفريقيا بالشرق الأوسط بجلسات الدورة السادسة بمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة بحضور وفود ووزراء 54 دولة أفريقية ووزير البيئة المصرى، أن الرئاسة الفرنسية تنتظر نتائج ما سيسفر عنه المؤتمر حى تضعه ضمن خطتها.

وتابعت "أفريقيا طلبت أن تتحدث بصوت واحد بمؤتمر المناخ واستمعنا إليها وشارك الدول الأفريقية بمؤتمر السبعين، وتم ذكر الإبقاء على حرارة الأرض 1.5 درجة مئوية فى الاتفاقية، وأن يذكر أن يتم التوازن بين التكيف والتخفيف فى الحرارة، وتم تحديد هدف عالمى فى التكيف.

فى سياق متصل قالت "الرئيس الفرنسى نظم المؤتمر تحت التحديات المناخية وبهذه المناسبة تحدث العديد من الوزراء الأفارقة عن التغيرات المناخية وحماية الحزام الأخضر وفرنسا كانت محايدة جدا بمؤتمر باريس وسوف نبحث عن حلول للقارة الأفريقية، حيث إن مبادرة الطاقة المتجددة تهدف الوصول إلى 10 جيجا وات فى 2030، وعهد الممولون بحشد 10 ملايين دولار لتحقيقها".



موضوعات متعلقة


رئيس الحكومة نيابة عن "السيسى" بمؤتمر البيئة: النهضة الإفريقية بدأت رغم التحديات التى تواجهها القارة السمراء وحريصون على إعداد أجيال قادرة على مواجهة التحديات.. ولممثلى 54 دولة: مصر دافعت عن مصالحها

بدء مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة بدقيقة حدادا على روح الدكتور مصطفى طلبة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة