وزير القوى العاملة: لا مجال للمجاملات أو الاستثناءات وجميع العاملين متساوون

الإثنين، 18 أبريل 2016 10:52 ص
وزير القوى العاملة: لا مجال للمجاملات أو الاستثناءات وجميع العاملين متساوون محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة ضرورة إعداد صف ثان وثالث من الشباب بالوزارة لبناء أجيال جديدة يتحملون المسئولية الإدارية، وذلك من خلال تأهيلهم، للعمل بكافة إدارات الوزارة على أحدث النظم الإداري.

وطالب الوزير وفق بيان صحفى، بالعمل بأقصى جهد وبروح الفريق الواحد لسرعة الأداء، مشددا على أن الفترة الحالية التى تمر بها البلاد تحتاج منا بذل المزيد من الجهد فى العمل ومضاعفته، والتكاتف معاً وتنحية الخلافات جانبا، ومواجهة القصور والمعوقات فى أداء العمل، وتغيير أسلوب العمل للوصول الى ناتج إيجابى للعمل، لكى تعيش الأجيال القادمة حياة كريمة ومستقبل أفضل .

وأوضح الوزير خلال اجتماعه مع العاملين بإدارتى التشغيل ومعلومات سوق العمل بالوزارة، أنه سيتم تنفيذ الربط الالكترونى بين مكاتب العمل وجميع مديريات القوى العاملة بالمحافظات قريبا ، تمهيدا لربط المديريات مع الديوان العام بالوزارة وذلك لتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين فى سهولة ويسر.

وشدد الوزير على أنه لا مجال للمجاملات أو الاستثناءات وأن جميع العاملين متساوون فى العمل، وأن الذى يفرق موظف عن أخر هو عمله ، مؤكدا أن مكتبه مفتوح لأى موظف له مشاكل قد تعوق العمل لتذليلها أو عرض أى مقترح لتطوير العمل، مشيرا إلى أنه سيعمل على تحقيق العدالة بين جميع العاملين بالوزارة، ووضع معايير للمتميزين لتحفيزهم بمكافأة المجتهد الذى ينجز عمله فى أقل وقت وبكفاءة عالية، والمتابعة المستمرة من القيادات لأسلوب العمل، مطالباً العاملين بضرورة إخلاص النية فى العمل وإزالة أى خلافات تعطل العمل.

وقال الوزير إن الوزارة على الرغم من أنها تعتبر من أهم الوزارات، إلا أنها لم تأخذ حقها الذى ينبغى أن تكون عليه، مؤكدا أن هذا الوضع لم يكن وليد تلك اللحظة، ولكنه منذ فترة سابقة، مؤكدا أن دور وزارة القوى العاملة حيوى ومحورى بين جميع الوزارات المختلفة وارتباطها بجميع أجهزة الدولة.
وأثنى الوزير على كفاءة العامل والموظف المصرى، مشيرا إلى أنه يعمل بأقل إمكانات متاحة له، منوها انه جاء من قلب التنظيم النقابى الذى مكث به 30 عاما، وأنه يشعر بالعاملين ويقف بجانب حقوقهم ، وسيبذل كل الجهد لصالح جميع العاملين بالوزارة .


موضوعات متعلقة



وزير القوى العاملة :انتهاء مشروعى قانونى العمل الجديد والمنظمات النقابية قريبا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة