نائب المستشارة الألمانية يغادر القاهرة بعد زيارة استغرقت يومين

الإثنين، 18 أبريل 2016 12:41 م
نائب المستشارة الألمانية يغادر القاهرة بعد زيارة استغرقت يومين مطار القاهرة
كتبت رحاب نبيل-رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غادر مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الاثنين، زيجمار جابريل، نائب المستشارة الألمانية ووزير الاقتصاد والطاقة، والوفد الاقتصادى المرافق له على متن طائرة خاصة بعد زيارة لمصر استغرقت يومين التقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث بحثا سبل دعم التعاون المشترك بين البلدين.

وأكد الرئيس السيسي خلال لقائه الوفد الألمانى، على أهمية تحقيق استقرار منطقة الشرق الأوسط، موضحاً أن أزمة اللاجئين التى شهدتها دول أوروبا تعكس ضرورة إيلاء مزيد من الاهتمام بقضايا المنطقة وإيجاد تسويات للأزمات التى تشهدها بعض دولها، بما يحفظ وحدتها الإقليمية وكياناتها ومؤسساتها ويصون مقدرات شعوبها.

وأكد نائب رئيس المستشارة الألمانية حرص بلاده على دعم استقرار مصر وتحقيق التنمية على الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، منوهاً إلى الارتباط بين حقوق الإنسان والحريات وتحسن الظروف الاقتصادية.

كما أشار إلى أهمية توفير الظروف الملائمة لعمل المنظمات غير الحكومية، مؤكداً فى هذا السياق تفهمه لحجم التحديات الكبيرة التى تواجهها مصر على الصعيدين الإقليمى والداخلى، وأهمية عدم تناول الأوضاع فى مصر من منظور ألمانى بالنظر إلى اختلاف الظروف الداخلية والإقليمية لكلا البلدين.



موضوعات متعلقة..


- بالصور.. الغرفة الألمانية العربية تقيم حفل استقبال على شرف نائب ميركل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة