مهاجرون يقذفون الشرطة اليونانية بالحجارة بعدما أصابت سيارة أحدهم

الإثنين، 18 أبريل 2016 08:31 م
مهاجرون يقذفون الشرطة اليونانية بالحجارة بعدما أصابت سيارة أحدهم اشتباكات بين المهاجرين والشرطة اليونانية
اليونان (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار اليونان


قال شاهد من رويترز إن عشرات المهاجرين المحصورين عند حدود اليونان الشمالية مع مقدونيا قذفوا الشرطة بالحجارة بعد أن أصابت سيارة تابعة للشرطة رجلا يعيش فى المخيم الكبير الواقع على مقربة من بلدة إيدوميني، وأطلقت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع على الحشد لتفريقه.

وقال عدد من المهاجرين إن الرجل أصيب بالإغماء بعدما غادر خيمته ثم صدمته السيارة. وشوهدت بقعة صغيرة من الدماء على الأرض. وذكرت وسائل إعلام يونانية أن الرجل نقل الى مستشفى محلى وأن إصابته ليست خطيرة، ولم يتضح على الفور سبب الحادث.

وحاول المهاجرون تمزيق السور المصنوع من السلك الشائك بين الدولتين فى الأسبوع الماضى لكن قوات مقدونية منعتهم وأصيب العشرات عندما أطلقت الشرطة المقدونية القنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطى عليهم، وتدفق نحو مليون مهاجر على أوروبا عبر اليونان منذ العام الماضى فر الكثيرون منهم من سوريا والعراق وأفغانستان وبلدان أخرى تشهد صراعات فى الشرق الاوسط وآسيا وشمال أفريقيا.

والمهاجرون المقيمون فى المخيم قرب إيدومينى جزء من 53 ألف مهاجر ولاجئ تقطعت بهم السبل فى اليونان إثر إغلاق دول فى منطقة البلقان حدودها بعد أن كانت الممر المفضل للاجئين إلى غرب أوروبا، وفى وقت سابق من اليوم الاثنين حاولت الشرطة اليونانية إقناع عشرات اللاجئين المحتجين عند خطوط للسكك الحديدية تمر عبر المخيم إلى داخل مقدونيا بالمغادرة لكن معظمهم رفضوا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة