غدًا.. نظر تجديد حبس رقيب شرطة و9 آخرين لاتهامهم بخطف صاحب شركة

الإثنين، 18 أبريل 2016 02:07 م
غدًا.. نظر تجديد حبس رقيب شرطة و9 آخرين لاتهامهم بخطف صاحب شركة صورة أرشيفية
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حددت النيابة العامة، جلسة الغد الموافق 19 أبريل، موعد نظر تجديد حبس رقيب شرطة و9 متهمين آخرين، أمام قاضى المعارضات بمحكمة شمال القاهرة الابتدائية، لاتهامهم بخطف صاحب شركة وتعذيبه بشقة فى شبرا الخيمة.

كان أحمد لبيب رئيس نيابة حوادث غرب القاهرة الكلية، بإشراف المستشار إبراهيم صالح المحامى العام الأول لنيابات غرب القاهرة، قد قرر فى وقت سابق، حبس رقيب شرطة و9 متهمين آخرين، لاتهامهم بخطف صاحب شركة وتعذيبه بشقة فى شبرا الخيمة، ووجهت لهم النيابة تهمة الخطف والسرقة بالإكراه والتعذيب.

كما أمرت النيابة بعرض المجنى عليه على الطب الشرعى، لبيان آثار التعذيب، وضبط وإحضار عدد من المتهمين المشتركين فى القضية، وكلفت الأجهزة الأمنية بالقاهرة بسرعة التحريات حول الواقعة.

كان بلاغ ورد من أسرة المجنى عليه يفيد بتلقيهم اتصالات هاتفية من أحد الأشخاص، يطالبهم بفدية مالية مقابل الإفراج عن المجنى عليه.

وكشفت تحريات المباحث، أن المجنى عليه يعمل سائقًا، وقام بإيهام عدد من الأشخاص بأنه خبير آثار وصاحب شركة خاصة، ولديه القدرة فى الكشف عن الأماكن التى يوجد بها آثار، مقابل عمولة مالية، وأنه يتفق معهم على أنه غير مسئول عن نجاح الصفقة مع مالك المكان أو عدمه، وكان المجنى عليهم يمتنعون عن التبليغ عنه كون التنقيب ذاته يعد جريمة.

وعقب تتبع رجال الأمن لهاتف الخاطفين، أمكن ضبط المتهمين داخل شقة بمنطقة شبرا الخيمة، ومعهم المجنى عليه وعليه آثار ضرب وتعذيب.

وتبين من التحقيقات، أن المتهمين اتفقوا فيما بينهم على خطف المجنى عليه بمعاونة رقيب شرطة، واستدرجوه داخل “ميكروباص” وزعموا أنهم رجال مباحث، وتم اختطافه من أمام مقر شركته بمنطقة الوايلى وتعذيبه، داخل أحد الشقق بشبرا الخيمة.

وبمواجهة المتهمين أمام النيابة، أنكروا واقعة الاختطاف، وأقر البعض بقضية النصب عليهم بإيهامهم بأنه خبير آثار، وتم حبس المتهمين.


موضوعات متعلقة..


النيابة تحدد جلسة غدا لنظر استئناف 5 أمناء شرطة على حبسهم بتهمة التظاهر








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة