دورة تدريبية للشباب تحت عنوان "بنكمل بعض" بـ30 مركز شباب بالشرقية

الإثنين، 18 أبريل 2016 01:57 م
دورة تدريبية للشباب تحت عنوان "بنكمل بعض" بـ30 مركز شباب بالشرقية جانب من الدورة التدريبة
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بوزارة الشباب والرياضة، برنامجا تحت عنوان (دعم ثقافة الاختلاف وقبول الآخر) تحت شعار بنكمل بعض بـ30 مركز شباب بمحافظة الشرقية.

وقال نادر عطية إبراهيم مدير عام إدارة البرلمان والتعليم المدنى بمديرية شباب الشرقية لـ"اليوم السابع"، إن البرنامج تحت رعاية وزير الشباب وووائل الألفى وكيل وزارة الشباب بالشرقية، وينتشر بـ16 إدارة شباب بالمحافظة، ويقبل فصيلين، الأول من سن 12سنة إلى 18 سنة، والثانية من 18 إلى 30 سنة، ون هدف الرنامج هو قبول الآخر وشرح مفهوم إدارة الذات وتعليم المتدرب كيفية إدارة ذاته، وتعليمه كيف يستطيع أن يخطط مستقبله.

وأضاف نادر أحمد فتحى مسئول تنفيذى البرنامج، أن البرنامج من شأنه تعليم المتدربين من الشباب كيفية الحوار مع الآخرين وكيفية العمل من خلال الحوار على تحاب المجتمع ونشر السلام بين أفراده.

وأضاف أن البرنامج يحاضر فيه مدربون تنمية بشرية من الشباب من ترشيح وزارة الشباب والرياضة وأن مدة الدورة 3 أيام، ويتم تنفيذ البرنامج فى 4 مراكز شباب فى آن واحد.

وأشار إلى أنه يتم تنفيذ ورش عمل فى كل لقاء يتم خلالها تفاعل المدرب مع المتدربين لتوصيل فكرة البرنامج بشكل عملى.

وأضافت مفاز موسى مدربة تعليم مدنى، أن اليوم ختام دورة بمركز شباب مدينة فاقوس محافظة الشرقية ليكون المتدرب رسولا للسلام إلى المجتمع المحيط به.

وقال علاء سليمان مؤسس ومنسق عام حملة شباب ضد الفساد بالشرقية وصاحب الإنذار الموجه لمحافظ الشرقية بعودة اللقاء الشهرى المحدد للشباب ومن المتدربين بمركز شباب مدينة فاقوس، أنه لابد أن نتكاتف ونتعاون نحن الشباب من أجل مصلحة بلدنا، ومن أجل تقدم ثقافة الحوار لخبرة وتبادل الآراء، وأن هذه المبادرة جاءت فى توقيت يحتاج فيه المجتمع للتحاب والتآخى، وأن الدورة مفيدة جدا للشباب وطالب سليمان وزارة الشباب الاستمرار فى مثل هذه البرامج للنهوض بشبابنا ثقافيا ومعنويا لتبنى مصر بسواعد شبابها الواعد المثقف.

دورة تدربية (1)

دورة تدربية (2)

دورة تدربية (3)



موضوعات متعلقة..


إزالة اسم شهيد على مدرسة بالشرقية لعدم تسجيله بموقع وزارة التعليم










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة