خالد أبو بكر لـ"على هوى مصر":علاقات مصر وفرنسا فى أفضل حالاتها منذ 40 عاما

الإثنين، 18 أبريل 2016 12:14 ص
خالد أبو بكر لـ"على هوى مصر":علاقات مصر وفرنسا فى أفضل حالاتها منذ 40 عاما خالد أبو بكر
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال خالد أبو بكر، عضو الاتحاد الدولى للمحامين بباريس، إن زيارة الرئيس الفرنسى إلى مصر هى زيارة دولة، لها إجراءات وبرتوكول معين، مؤكدًا أن العلاقات المصرية الفرنسية الآن فى أكثر حالاتها رونقًا، "والعلاقات الشخصية بين الرئيس السيسى والرئيس أولاند الأفضل منذ 40 عاما".

وأشاد "أبو بكر"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على هوى مصر" الذى يذاع على فضائية "النهار"، بالاتفاقيات التى وقعت اليوم على هامش زيارة الرئيس الفرنسى للقاهرة، خاصة العسكرية منها، حيث أصبحت مصر تنوع مصادر السلاح، وهذا يدل على قوة القيادة الحالية.

وأضاف أن بعض من الاتفاقيات التى وقعت منح وأخرى تسهيل ائتمانى، وهو قرض بفائدة بسيطة جدًا لا تُذكر وكثير من الحكومات تسعى لها، لافتًا إلى أن وجود الرئيس الفرنسى فى القاهرة لمدة ثلاثة أيام له ثقل سياسى كبير، ويؤكد أن فرنسا ظهر سياسى لمصر فى الاتحاد الأوروبى.

وأشاد المحامى، بأداء الزميل محمد الجالى، محرر شئون الرئاسة باليوم السابع، خلال توجيهه سؤال للرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند متعلق بالإرهاب، قائلًا:"فرحان بالتجربة خاصة أنهم شباب، لأن زمان كان الناس المتقدمين فى السن أو رؤساء تحرير الصحف هم من يقومون بهذا الأمر".


موضوعات متعلقة..


- تفاصيل الاتفاقيات الموقعة بين مصر وفرنسا بحضور السيسى وهولاند.. اتفاقية إعلان نوايا بين وزارتى الدفاع فى مجال الفضاء.. وأخرى بين وزارة التعاون والوكالة الفرنسية للتنمية لتوصيل الغاز للمنازل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة