حصاد المطار.. وزير الطيران يستقبل السفير الكندى لبحث سبل التعاون وفرص الاستثمار.. ضبط 90 كارت فك شفرة و30 سماعة تجسس داخل طرد قادم من الصين.. والسلطات السعودية ترحل 56 مصريا للإقامة غير الشرعية

الإثنين، 18 أبريل 2016 07:21 م
حصاد المطار.. وزير الطيران يستقبل السفير الكندى لبحث سبل التعاون وفرص الاستثمار.. ضبط 90 كارت فك شفرة و30 سماعة تجسس داخل طرد قادم من الصين.. والسلطات السعودية ترحل 56 مصريا للإقامة غير الشرعية شريف فتحى وزير الطيران المدنى
كتبت رحاب نبيل - رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل شريف فتحى وزير الطيران المدنى، صباح اليوم الاثنين، تروى لولاشينك سفير كندا بالقاهرة لبحث سبل التعاون وفرص الاستثمار والتنسيق المشترك بين مصر وكندا فى مجال النقل الجوى.

وخلال اللقاء بحث وزير الطيران والسفير الكندى إمكانية زيادة الحركة الجوية بين البلدين، خاصة أن نسب امتلاء الرحلات بين مصر وكندا تشهد ارتفاعا ملحوظا فى ظل وجود جالية مصرية كبيرة هناك، بالإضافة إلى تبادل الخبرات فى مجال التعليم ودراسة طلبة مصريين فى الجامعات الكندية.

وناقش الجانبان سبل تنشيط الحركة السياحية الوافدة من كندا إلى المدن السياحية المصرية، وأعرب وزير الطيران عن استعداد الوزارة وشركاتها التابعة لتقديم كل التسهيلات اللازمة لزيادة أعداد الكنديين الراغبين فى زيارة مصر بالتنسيق مع وزارة السياحة.

من جانبه وجه السفير الكندى بالقاهرة دعوة إلى وزير الطيران لزيارة مونتريال ولقاء المسئولين عن النقل الجوى بالحكومة الكندية لتعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات فى هذا المجال.

يذكر أن مصر للطيران والخطوط الجوية الكندية أعضاء فى تحالف ستار العالمى وتربطهما اتفاقية مشاركة بالرمز تمكن عملاء الشركتين من السفر بين القاهرة ومونتريال وتورنتو.

واستقبل مطار القاهرة الدولى، اليوم الاثنين، 56 مصريا قامت السلطات السعودية بترحيلهم من أراضيها لمخالفتهم شروط الإقامة وتم القبض على ثلاثة منهم لهروبهم من تنفيذ أحكام قضائية بالسجن.

وأفاد مصدر بالمطار أن المرحلين وصلوا على متن رحلة الخطوط السعودية القادمة من جدة، وتبين من التحقيق معهم حدوث خلافات بينهم والكفلاء، الذين كانوا يعملون لديهم دفعتهم للهروب منهم بحثا عن عمل فى مناطق أخرى حتى تم القبض عليهم وترحيلهم، وبفحص بيانات المرحلين تبين وجود 3 منهم هاربين من تنفيذ أحكام قضائية بالسجن فتم القبض عليهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتنفيذ الأحكام وتم السماح لباقى المرحلين بالخروج من المطار.

من جانبه غادر مطار القاهرة زيجمار جابريل نائب المستشارة الألمانية ووزير الاقتصاد والطاقة، والوفد الاقتصادى المرافق له على متن طائرة خاصة بعد زيارة لمصر استغرقت يومين التقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث بحثا سبل دعم التعاون المشترك بين البلدين.

وأكد الرئيس السيسي خلال لقائه الوفد الألمانى، أهمية تحقيق استقرار منطقة الشرق الأوسط، موضحاً أن أزمة اللاجئين التى شهدتها دول أوروبا تعكس ضرورة إيلاء مزيد من الاهتمام بقضايا المنطقة وإيجاد تسويات للأزمات التى تشهدها بعض دولها، بما يحفظ وحدتها الإقليمية وكياناتها ومؤسساتها ويصون مقدرات شعوبها.

وأكد نائب رئيس المستشارة الألمانية حرص بلاده على دعم استقرار مصر وتحقيق التنمية على الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، منوهاً إلى الارتباط بين حقوق الإنسان والحريات وتحسن الظروف الاقتصادية.

كما غادر مبارك الخرينج نائب رئيس مجلس الأمة الكويتى، متوجهًا إلى الكويت بعد زيارة للبلاد استغرقت عدة أيام، بحث خلالها دعم سبل التعاون المشتركة بين البلدين.

وصرحت مصادر أمنية بالمطار أن نائب رئيس مجلس الأمة الكويتى غادر البلاد على الطائرة الكويتية، وكان فى وداعه أعضاء من السفارة الكويتية بالقاهرة.

وتمكنت سلطات جمارك البريد السريع بقرية بضائع مطار القاهرة الدولى، اليوم الاثنين، من ضبط 90 كارت فك شفرة، و30 سماعة تجسس صغيرة ونظارة شمس مزودة بأجهزة تجسس داخل طرد شخصى قادم من الصين.

وصرح مصدر جمركى أنه أثناء عمليات أعمال الكشف على طرد شخصى بوزن 8.5 كيلو وارد من الصين أمر علوى حافظ مدير الجمرك بفتح الطرد للتأكد من خلوه من أى ممنوعات.

وأضاف المصدر أنه بفتح الطرد يدويا عثر بداخله على 90 كارت فك شفرة، و30 سماعة تجسس صغيرة الحجم، ونظارة تجسس، و2 ريموت كنترول.

وبالعرض على عبد المنعم عليوة مدير عام جمارك طرود البريد، ومحمد محمود رئيس الإدارة المركزية للصادرات والواردات الجوية، أمرا بحجز الطرد واتخاذ الإجراءات القانونية كونها تعد من أجهزة التجسس المحظور دخولها للبلاد طبقا لقرار الحاكم العسكرى رقم 3 لسنة 1998.




موضوعات متعلقة..



بالصور.. ضبط 90 كارت فك شفرة و30 سماعة تجسس داخل طرد بمطار القاهرة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة