برلمانى ليبى:عدم الموافقة على حكومة الوفاق قد يفتح الأبواب للتدخل الأجنبى

الإثنين، 18 أبريل 2016 09:49 ص
برلمانى ليبى:عدم الموافقة على حكومة الوفاق قد يفتح الأبواب للتدخل الأجنبى فايز السراج
طرابلس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار ليبيا



أعرب عضو مجلس نواب ليبيا د. أبوصلاح شلبى، عن أمله أن يوفق المجلس اليوم، فى منح الثقة لحكومة د. فايز السراج .

وقال شلبى- فى تصريح صحفى اليوم- أنه من المنتظر أن تمنح الثقة لحكومة «السراج»، لأن الحالتين الاقتصادية والسياسية لا تتحملان أكثر من ذلك، منبهاً إلى أن الفشل قد يفتح الأبواب للتدخل الأجنبى فى شؤوننا الداخلية وسيادة بلادنا.

وأضاف شلبى "أمامنا الفرصة لتفويتها على كل الطامعين من دول غربية فى ثروات ليبيا وفى السيطرة عليها"، وتابع قائلاً «الآن علينا أن نكون على مستوى الحدث ونوحد جهودنا من أجل مكافحة الإرهاب ورفع المعاناة عن الشعب الليبى ومعالجة الاختناقات الاقتصادية التى تسببت فيها الاشتباكات السياسية والحروب التى نشبت بين الليبيين"، معرباً عن تفاؤله قائلاً: «دائماً لا أرى الأمور بشكل سيئ، وأعتقد أننا سنصل إلى توافق ما بشأن جهود هذه المرحلة".

يذكر أن المبعوث الأممى لدى ليبيا مارتن كوبلر سيلتقى قبل بدء جلسة مجلس النواب اليوم مع رئيس البرلمان الليبى بطبرق.

من جهته قال عضو مجلس النواب الليبى خالد الأسطى، أن جلسة مجلس النواب المزمع عقدها اليوم للتصويت على منح الثقة لحكومة الوفاق وتعديل الإعلان الدستورى ستكون بحضور مراقبين محليين.

وأضاف الأسطى فى تصريح صحفى اليوم، أن عملية التصويت ستكون سرية حيث سيتم تخصيص صندوقين الأول للتعديل الدستورى والثانى للتصويت على منح الثقة للحكومة، مؤكدا أن محاولات إيقاف الجلسة بطرق غير مشروعة هو أمر غير مقبول. .وأن النواب عازمون على عقد الجلسة.
وأوضح الأسطى أن أكثر من 140 نائبا سيحضرون جلسة اليوم وأن الوضع يدعو إلى التفاؤل..

وشدد على أن ليبيا اليوم فى حاجة إلى أكبر قدر من التوافق للخروج بحكومة توحد كل الليبيين. .مشددا على أن الوضع الاقتصادى والأمنى الصعب يستدعى من الجميع التنازل والقيام بمسؤولياته تجاه الوطن.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة