"الوطنى للتنوع البيولوجى": أبلغنا التجار عزمنا وقف مبيعات العاج فى سوق بنفيكا

الإثنين، 18 أبريل 2016 06:56 م
"الوطنى للتنوع البيولوجى": أبلغنا التجار عزمنا وقف مبيعات العاج فى سوق بنفيكا مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أبياس هوونغو مدير المعهد الوطنى للتنوع البيولوجى ومجالات الحفظ، إن المعهد أبلغ التجار عن عزمه وقف مبيعات العاج فى سوق بنفيكا، مضيفا ،"لكن يجب علينا أن نحرص على عدم ظهور سوق سوداء موازية لهذا الاتجار، مما يجعل الأمر أكثر صعوبة للقضاء على هذا الاتجار غير المشروع ".

وأضاف خلال المؤتمر الصحفى ، استعدادا لاستضافة أنجولا ، يوم البيئة العالمى بحضور وزير البيئة الأنجولى وعدد من المسئولين ، أنه فى أواخر عام 2015، استضافت أنغولا المؤتمر الدولى لرابطة المدعين العامين الأفريقيين ودعا إعلان كواندو الذى نتج عن هذا المؤتمر إلى تعزيز التعاون الدولى فى إطار اتفاقية التجارة الدولية بأنواع الحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض، وكجزء من هذا النشاط، وبموجب منبر يوم البيئة العالمى، تتطلع أنغولا إلى إشراك الشركات الأجنبية فى تقديم تعهدات لدفع عملية التغيير.

من جانبه قال أخيم شتاينر المدير التنفيذى لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة ، إن الاتجار غير المشروع بالأحياء البرية يدمر النظم البيئية وسبل كسب العيش، والذى يؤثر بالسلب على سيادة القانون والأمن القومى، ويقوض التنمية المستدامة.

وأضاف المدير التنفيذى لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة ، أن العالم شهد خلال السنوات القليلة الماضية اتخاذ خطوات قوية لمكافحة هذه الآفة، بما فى ذلك قرار الأمم المتحدة الأول بشأن الاتجار غير المشروع بالأحياء البرية ، حيث تعد التزامات أنجولا بمثابة علامة بارزة أخرى ورسالة قوية إلى الصيادين الجائرين، والشبكات الإجرامية الدولية التى تدعمهم، والتى مفادها أنه ليس لديهم مستقبل بشأن هذا الاتجار غير المشروع.

وتابع ، بدأت أنغولا بالفعل بالتعامل مع التجار الذين يتعاملون فى تجارة العاج فى سوق لواندا بنفيكا، وهو السوق الذى يكتظ بكميات كبيرة من العاج المنحوت الذى يباع بأسعار زهيدة وسط الأكشاك التى تبيع أيضا الهدايا التذكارية القانونية للزوار الأجانب المترددين على السوق".



موضوعات متعلقة


رئيس الحكومة نيابة عن "السيسى" بمؤتمر البيئة: النهضة الإفريقية بدأت رغم التحديات التى تواجهها القارة السمراء وحريصون على إعداد أجيال قادرة على مواجهة التحديات.. ولممثلى 54 دولة: مصر دافعت عن مصالحها

بدء مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة بدقيقة حدادا على روح الدكتور مصطفى طلبة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة