المؤتمر: زيارة الرئيس الفرنسى للبرلمان دليل دعم باريس للمؤسسات المصرية

الإثنين، 18 أبريل 2016 11:44 ص
المؤتمر: زيارة الرئيس الفرنسى للبرلمان دليل دعم باريس للمؤسسات المصرية الربان عمر المختار صميدة
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف حزب المؤتمر، زيارة الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، للقاهرة ومباحثاته مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالتاريخية، فى ظل العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين مصر وفرنسا.

وأضاف حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر المختار صميدة، فى بيان له اليوم الاثنين، أن هناك عددًا من الاتفاقيات الثنائية التى تم توقيعها بين الجانبين، ستكون لها آثارها الإيجابية لصالح الاقتصاد المصرى.

وتابع: زيارة الرئيس الفرنسى التى سوف يقوم بها اليوم لمجلس النواب المصرى، دليل قاطع على دعم الدولة الفرنسية لجميع مؤسسات مصر وفى القلب منها البرلمان المصرى، مؤكدًا على نجاح الرئيس السيسى، بكل كفاءة واقتدار فى أن يجعل لمصر دورها الرائد والمحورى تجاه جميع القضايا الدولية والإقليمية، وجعل العالم كله يتأكد أن مصر هى مفتاح منطقة الشرق الأوسط، وأنه لا استقرار وأمن وتنمية فى هذه المنطقة بدون مصر.

وأكد أن هناك تطابق فى وجهتى نظر الزعيمين الكبيرين "السيسى" و"هولاند" حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية، وأيضًا تجاه مواجهة ظاهرة الإرهاب، مشيرًا إلى أن فرنسا من الدول الأوروبية المهمة التى كان لها دورها فى دعم ومساندة مصر، كما أعرب الحزب عن ثقته الكاملة فى نجاح زيارة الرئيس الفرنسى، وأنها سوف تحقق جميع أهدافها السياسية والاقتصادية والاستثمارية لصالح مصر وفرنسا، موضحا أن العلاقات الخاصة والاستراتيجية بين مصر وفرنسا، كفيلة بأن تحقق نتائج إيجابية وكبيرة لصالح علاقات مصر مع جميع الدول الأوروبية.


موضوعات متعلقة..


- "الوفد":زيارة الرئيس الفرنسى للبرلمان المصرى تعكس إيمان زعماء العالم برسالته


- مجلس النواب يستقبل اليوم الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند


- انعكاسات المؤتمر الصحفى بين السيسي وهولاند على الشرق الأوسط..خبراء وسياسيون:سيساهم بحل أزمتى سوريا وليبيا..العرابى:باريس مؤمنة بدور القاهرة المحورى.. اللاوندى: ستجعل أوروبا تتعاون معنا بمكافحة الإرهاب


- السيسى لـ"هولاند": مصر دولة مدنية ديمقراطية حديثة تعلى مبدأ سيادة القانون.. نحرص على تطبيق حقوق الإنسان بمنظور شامل.. والرئيس الفرنسى: مهتمون بدفع علاقات الصداقة والتعاون مع مصر فى مختلف المجالات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة