الصحافة الإسبانية: زيارة هولاند لمصر ستعزز علاقاتها بالاتحاد الأوروبى.. مصر تحصل على دعم ألمانيا بعد فرنسا.. إسبانيا تقيم 300 معرض وعرض مسرحى لإحياء مرور 400 عام على وفاة ثيربانتيس

الإثنين، 18 أبريل 2016 12:34 م
الصحافة الإسبانية: زيارة هولاند لمصر ستعزز علاقاتها بالاتحاد الأوروبى.. مصر تحصل على دعم ألمانيا بعد فرنسا.. إسبانيا تقيم 300 معرض وعرض مسرحى لإحياء مرور 400 عام على وفاة ثيربانتيس الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لابانجورديا: زيارة هولاند لمصر ستعزز علاقاتها بالاتحاد الأوروبى



الصحافة الإسبانية (1)

قالت صحيفة لابانجورديا الإسبانية إن تصريحات الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند خلال زيارته لمصر والتى تستغرق 3 أيام عكست مدى أهمية مصر لفرنسا بشكل خاص ولأوروبا بوجه عام، موضحه أن هذه الزيارة ستعزز علاقات مصر بالاتحاد الأوروبى فى الفترة المقبلة، حيث أن مصر تعتبر من أهم الدول لدى فرنسا خاصة فى الوقت الحالى ،فى ظل تزايد الهجمات الإرهابية مؤخرا.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس الفرنسى أكد على أهمية استقرار وأمن مصر وانعكاس ذلك على أمن أوروبا، وقال إن "فرنسا تحتاج لأمن مصر والشرق الأوسط لحماية أوروبا، وأكد خلال لقائه بالرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى أن "هناك حاجة للحفاظ على أمن مصر والشرق الأوسط لضمان الأمن فى أوروبا، وسلط الضوء على جهود البلدين فى مكافحة الإرهاب".

وشدد هولاند على أن الأمن المصرى هو أمن المنطقة سواء الشرق الأوسط أو أوروبا ، لذلك فلابد من تنسيق جهودهما فى مكافحة الإرهاب، مؤكدا أن "الأمن قد عاد إلى مصر، وهو مايعنى إمكانية عودة السياحة".

وأشاد هولاند بالدور الذى تلعبه مصر فى ليبيا ، وقال دور مصر فى ليبيا إيجابى ويدعم الوحدة الوطنية، ونحن نبذل كل الجهد لدعم الجيش الوطنى.

الدياريو: مصر تحصل على دعم ألمانيا بعد فرنسا



الصحافة الإسبانية (2)

قالت صحيفة الدياريو الإسبانية إن مصر تحصل الآن على دعم ألمانيا بعد أن حصلت على دعم فرنسى خلال زيارة الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، مشيرة إلى أن زيجمار جابريال نائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ووزير الاقتصاد الاتحادى فى ألمانيا تعهد بتقديم الدعم السياسى والاقتصادى لمصر، فى إشارة منه إلى الشركات الألمانية العاملة فى مصر.

وأشارت الصحيفة إلى أن جابريال أكد على تعاون بلاده مع مصر لمنع تهريب السلاح.

وأوضحت الصحيفة أن الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى استقبل اليوم فى القصر الرئاسى جابريال الذى يقود وفدا من رؤساء الشركات الألمانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن وفقا لإحصاءات المكتب التجارى المصرى فى برلين فقد بلغ حجم التبادل التجارى فى عام 2015 بين مصر وألمانيا 5000 مليون يورو منها 1700 مليون يورو من الصادرات المصرية.



إيه بى سى: إسبانيا تقيم 300 معرض وعرض مسرحى لإحياء مرور 400 عام على وفاة ثيربانتيس



الصحافة الإسبانية (3)

قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية إن إسبانيا تحيى يوم الجمعة المقبل ذكرى مرور 400 عام على وفاة ميجيل دى ثيربانتيس أشهر كاتب إسبانى فى العالم وصاحب رواية "دون كيخوتى" وستقيم إسبانيا 300 معرض وعرض مسرحى تكريما له، أما فى يوم السبت فتمنح جائزة ثربانتيس الأدبية التى تكرم الكتاب باللغة الإسبانية، فى حفل يرئسه الملك فيليبى الخامس إلى جانب رئيس الوزراء ماريانو راخوى.

وأشارت الصحيفة إلى أن ثيربانتيس توفى فى 22 إبريل 1616، وولد عام 1547، فى الكالا دى هناريس قرب مدريد، ثم انتقل إلى العاصمة مع عائلته، وكان فى الـ 20 من عمره حين كتب أولى قصائده، وفى عام 1560 انتقل إلى روما، لسبب غير معروف يرجح أن يكون هربا من شجار.

وعاش ثيربانتيس 68 عاما فى حوادث ومغامرات منها مشاركته فى معركة "ليبانت" البحرية، ووقوعه فى قبضة قراصنة، ووقوعه فى الأسر عند العثمانيين 5 سنوات فى الجزائر ثم دخوله السجن فى بلده.

وأوضحت الصحيفة أن الغموض كان من أهم ما يميز حياة ثيربانتيس ، فهو كان جنديا ثم سجينا ثم جامعا للضرائب، وعلى الرغم من شهرته إلا أنه كان مغمورا حتى ألف رواية دون كيخوتى التى كانت مصدر لشهرته حتى الآن.


موضوعات متعلقة


الصحف المصرية: فشل مؤامرة سيناريو "ريجينى الفرنسى".. وزير المالية: أول مليار دولار من البنك الدولى خلال شهرين.. محافظ كفر الشيخ لـ"الأهرام": مشروعات سكنية واستثمارية على 16 ألف فدان من أراضى الأوقاف


الصحف البريطانية: عرض طائرة خاصة بالأسرة الحاكمة القطرية للبيع مقابل 26 مليون دولار.. تهديد شاهد فلسطينى بالقتل بعد تصويره جنديا إسرائيليا يقتل شابا أعزل.. ضغوط على ديفيد كاميرون لحسم خيار التدخل العس

الصحافة الإسرائيلية: محاكمة 38 مجندا ومجندة بالجيش الإسرائيلى بتهمة رفض تنفيذ الأوامر.. رسم كاريكاتيرى يرصد التحرش بالمجندات.. طرح مشروع قانون بالكنيست لتحديد فترة ولاية رئيس الوزراء








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة