إحنا عايشين فى العصر التاريخى.. من توتى هداف روما الأسطورى إلى قطار إنجازات ميسي ورونالدو.. البرغوث يحطم الأرقام القياسية يوميا.. وبيتزارو أحدث المنضمين لقائمة أساطير كرة القدم المعاصرين

الإثنين، 18 أبريل 2016 02:19 م
إحنا عايشين فى العصر التاريخى.. من توتى هداف روما الأسطورى إلى قطار إنجازات ميسي ورونالدو.. البرغوث يحطم الأرقام القياسية يوميا.. وبيتزارو أحدث المنضمين لقائمة أساطير كرة القدم المعاصرين ميسى وتوتى ورونالدو
كتبت هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
معظم أبناء الجيل الحالى لم يشاهدوا بيليه أو يوهان كرويف أو حتى بلاتينى فى بث مباشر، لكنهم نجحوا فى معاصرة مجموعة من اللاعبين الذين لن يتكرروا مرة أخرى فى التاريخ.

وتشهد ملاعب أوروبا حاليًا مجموعة من اللاعبين المتفوقين تاريخيًا على كل نجوم أنديتهم ومنتخباتهم، وأبرزهم الهدافيين التاريخيين لمجموعة من الفرق، نسلط الضوء عليهم خلال السطور التالية..


1--كلاوديو-بيتزارو

البيروفى كلاوديو بيتزارو لاعب فيردر بريمين أحدث المنضمين لقائمة العظماء، بعدما سجل هدفًا أمس رفع رصيده إلى 102 مع فريقه الألمانى، ليصبح الهداف التاريخى لبريمين، متخطيا رقم ماركو بوده الذى كان يمتلك 101 هدف مع الفريق.



2-ميسي

الأرجنتينى ليونيل ميسي لاعب برشلونة من أعظم لاعبى كرة القدم على الإطلاق، ويكفى أنه الهداف التاريخى لناديه برصيد 449 هدفا متفوقًا بفارق كبير على الإسبانى سيزار صاحب الـ232 هدفا والمركز الثانى بقائمة هدافى العملاق الكتالونى عبر التاريخ.

كما يتصدر أيضًا قائمة هدافى الدورى الإسبانى بـ308 أهداف، متفوقًا على رونالدو صاحب المركز الثانى برصيد 256 هدفا.



3-رونالدو

يتصدر البرتغالى كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد قائمة هدافى دورى أبطال أوروبا عبر التاريخ برصيد 94 هدفا، كما يعد أكثر لاعب تسجيلا للأهداف فى القرن الـ21 برصيد 537 هدفا، والأكثر تسجيلا فى تاريخ النادى الملكى برصيد 360 هدفا.



4-لوكا-تونى

الإيطالى لوكا تونى هداف فيرونا التاريخى بعد إحرازه 50 هدفا مع الفريق، رغم بلوغه الـ38 عاما.



5-توتى

الإيطالى توتى لاعب روما الهداف التاريخى لفريقه برصيد 294 هدفا خلال مسيرته الكروية التى لم يظهر خلالها سوى مع نادى العاصمة الإيطالية.



6-دى-ناتالى

سجل الإيطالى دى ناتالى الهدف رقم 226 لنادى أودينيزى لصبح الهداف التاريخى، متخطيا الأرجنتينى جابرييل باتيستوتا بقائمة هدافى البطولة الإيطالية.



7-رونى


يحتفظ الإنجليزى واين رونى نجم مانشستر يونايتد بلقب هداف المنتخب الإنجليزى برصيد 51 هدفا خلال مسيرته مع المنتخب.



اخبار متعلقة


- بالفيديو.. هاتريك رونالدو التاريخى يحطم 10 أرقام قياسية بدورى الأبطال









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة