أيمن الفياض: الإعلام يخدم الجماعات الإرهابية بتسليط الضوء على أفكارهم

الإثنين، 18 أبريل 2016 12:17 م
أيمن الفياض: الإعلام يخدم الجماعات الإرهابية بتسليط الضوء على أفكارهم نقابة الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أيمن الفياض مدير تحرير أخبار اليوم، أن الجماعات الإرهابية تحاول الاستفادة من الميديا لكى تخدم أفكارها وتواجهها من خلال نقل صورة الترويع و التخويف لكثير من المواطنين.

وأضاف الفياض خلال كلمة له فى ثانى فعاليات المؤتمر العام الخامس للصحفيين، إننا أمام حرب حقيقية ولابد أن يكون الإعلام ملم بطبيعة هذه الحرب، متابعا: "ما نواجهه الآن فى المجتمع حرب حقيقية ضد المجتمعات العربية والإسلامية إرهاب يستخدم كل وسائل التكنولوجيا".

وأشار الفياض، إلى أنه عندما يركز الإعلام على طبيعة أفكار الجماعة الإرهابية فإنه يخدمها، مشددا على أن قضية الصحافة والإرهاب خطيرة، ولابد أن نتناقش فيما بيننا لنكون إعلاما سليما فى كيفية التعامل مع الإرهاب.

وتابع الفياض قائلا:"الجماعات الإرهابية تحاول استخدام الوسائل الإعلامية لتوصل فكرتها وفعلتها كنشر صور الترويع والسفك والتدمير، حتى يُصاب الجميع بالهلع والخوف ويزيد من الخوف من هذه الجماعات، نخدم هذه الجماعات الإرهابية حينما نلتفت لها، خصوصاً وأن جزء كبير منها يلتحف باسم الدين، بما يعطي لها نوع من الترويج، ويجعل الشباب الذين يعانون من بناء فكرى ودينى ضعيف، ينضمون إليها".

وأوضح الفياض، أن ما يفتعله الإعلام مع الجماعات الإرهابية قد يكون بقصد أو غير قصد، وبالتالى لابد من تدقيق نشر الرسالة الإعلامية الخاصة بهم، لافتا إلى أن التشكيل الخاطئ لعقول الجماعات الإرهابية يجعلهم يعتقدون أنهم يعيدون تشكيل المجتمع بشكل سليم، سواء بمنع الفنون أو الرياضة، وهو يثبت تفهمهم للدين على غير الحقيقية.


موضوعات متعلقة:


بدء ثانى فعاليات المؤتمر العام الخامس لـ"الصحفيين" حول التشريعات الجديدة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة