أمين عام ائتلاف دعم صندوق تحيا مصر: بيان السودان بشأن حلايب ضغط من قطر وتركيا

الإثنين، 18 أبريل 2016 06:03 م
أمين عام ائتلاف دعم صندوق تحيا مصر: بيان السودان بشأن حلايب ضغط من قطر وتركيا طارق محمود الأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا مصر
الإسكندرية – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح طارق محمود الأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا مصر، بأن البيان الصادر من الخارجية السودانية للتفاوض حول حلايب وشلاتين أو اللجوء للتحكيم الدولي جاء نتيجة ضغوط من قطر وتركيا على السودان، لإثارة موضوع حلايب وشلاتين خلال الوقت الحاضر بعد توقيع اتفاقية ترسيم الحدود ما بين مصر والسعودية.

وأكد محمود، فى تصريحات صحفية، أن وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني زار السودان سراً خلال الأسبوع الماضي والتقى بالمسئولين السودانيين وعلى رأسهم البشير، وتم الاتفاق على أن يصعد السودان مطالبه للحصول على حلايب وشلاتين لإثارة الرأي العام المصري .

وأشار إلى أن السودان ومنذ ثورة 30 يونيو وهو يتخذ مواقف معادية ضد الدولة المصرية وهذا ظهر واضحاً في انحيازه الى الجانب الإثيوبي في مباحثات سد النهضة، وإيوائه لعدد كبير من قيادات الإخوان الإرهابية الهاربة على أراضيه والصادر ضدهم أحكام في قضايا إرهابية.


وأوضح محمود بأن زيارة وزير الخارجية القطري قد انتهت بتقديم دعم مالي كبير للسودان، مؤكدا أن حلايب وشلاتين أرض مصرية وتقع تحت السيادة المصرية وأنه لا مجال للتفاوض عليها مع السودان.



موضوعات متعلقة :



مباحث العامرية تضبط طالبين وعاطلا بحوزتهم 10 طرب حشيش فى الإسكندرية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Omer

ايوة وانت مالك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة