خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تليجراف: رصد أول حالة اصطدام "درون" بطائرة ركاب فى بريطانيا

الإثنين، 18 أبريل 2016 12:00 م
تليجراف: رصد أول حالة اصطدام "درون" بطائرة ركاب فى بريطانيا طائرة بدون طيار تصطدم بطائرة ركاب
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصد أحد الطيارين تحليق طائرة بدون طيار بالقرب من طائرته التابعة للخطوط الجوية البريطانية خلال عملية هبوطه بالطائرة فى لندن، وفى حالة صحة هذا الأمر فستكون هذه هى أول حالة اصطدام طائرة بدون طيار مع طائرة تابعة لشركة كبرى.

ووفقا لما نشره موقع mashable الأمريكى، فكانت طائرة Airbus A320 والتى تحمل 132 راكبا و5 من الطاقم، تطير من سويسرا إلى مطار هيثرو فى لندن عندما ظهرت بعض المتاعب فى مسار الرحلة، ويقال إن الحادث وقع الساعة 12:50 بعد الظهر بالتوقيت المحلى.

وعندما هبطت الطائرة قامت السلطات بتفتيشها لتتوصل فى النهاية إلى اصطدام "الدرون" بطائرة الركاب، فيما قال متحدث باسم شرطة العاصمة لصحيفة التليجراف البريطانية، إن قائد الطائرة أبلغ الشرطة عن الحادثة.

وقال متحدث باسم شرطة الطيران والتى يقع مقرها فى مطار هيثرو "اتضح فعل الاعتراض بين الطائرتين، ويعتقد أن طائرة بدون طيار قد ضربت الجزء الأمامى من طائرة الركاب، فيما تستمر التحقيقات حاليا".

يذكر أن هيئة الطيران المدنى (CAA) لديها قواعد صارمة تتعلق باستخدام طائرات بدون طيار فى المملكة المتحدة، حيث لا يسمح للطائرات بدون طيار التوجه بالقرب من مطار أو طائرة، كما ينبغى عليها أن تطير تحت ارتفاع أقل من 121 مترا وضمن مد البصر طوال الوقت.


موضوعات متعلقة:


- بالصور المتحركة.. كيف واجهت دول العالم خطر "الطائرات بدون طيار"

- جوجل تطور طائرات بدون طيار لتوصيل الخدمات الطبية عند الطوارئ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة