خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تفاصيل لقاء رئيس فرنسا ورؤساء الكتل البرلمانية.. هولاند يستعرض سبل التعاون مع مصر لمكافحة الإرهاب.. المصريين الأحرار: فرانسوا سيطلب من الفرنسيين زيارة مصر.. حماة الوطن: تعاون مكثف بين القاهرة وباريس

الإثنين، 18 أبريل 2016 09:58 م
تفاصيل لقاء رئيس فرنسا ورؤساء الكتل البرلمانية.. هولاند يستعرض سبل التعاون مع مصر لمكافحة الإرهاب.. المصريين الأحرار: فرانسوا  سيطلب من الفرنسيين زيارة مصر.. حماة الوطن: تعاون مكثف بين القاهرة وباريس الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند
كتب رامى سعيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف رؤساء الكتل البرلمانية تفاصيل لقاءهم اليوم مع الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، مشيرين إلى أن اللقاء تضمن الحديث حول سبل مكافحة الإرهاب، إلى جانب تنشيط السياحة المصرية، والتحديات التى يواجهها الشعب المصرى، موضحين أن الرئيس الفرنسى وعد بأنه سيشجع الفرنسيين على زيارة القاهرة.

وقال النائب علاء عابد رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار ، إن رئيس الحزب الدكتور على عبد العال قدمه للرئيس الفرنسى قائلا "النائب علاء عابد زعيم المعارضة داخل مجلس النواب"، موضحًا أنه أكد للرئيس الفرنسى "أن مصر لديها برلمان منتخب بإرادة شعبية ويمارس الديمقراطية بكل حرية.

وأوضح عابد لـ"اليوم السابع " أنه خلال كلمته للرئيس هولاند، أن البرلمان يضم بين صفوفه 89 امرأة و39 مسيحى و19 حزبًا وأنة يسمع للرأى والرأى الاخرى داخل المجلس، مشيرًا إلى أن أنها تطرق نجاح نموذج السياحية الفرنسية متسائلا عن كيفية الاستفادة من التجربة داخل مصر لاسيما أن مصر بها ما يقرب من 40 % من أثار العالم.

وأكد رئيس الكتلة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، أن الرئيس الفرنسى هولاند علق قائلا "سأطلب من الفرنسيين أن يزورا مصر، واعدًا بأن يأتى إلى مصر مرة أخرى سياحيًا".

من جانبه قال اللواء محمد صلاح أبو هميلة رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى، إن زيارة الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند إلى مجلس النواب كانت موفقة للغاية، وشرح خلالها عدد من النواب، تقسيم المجلس والفئات النوعية الجديدة التى مثلها البرلمان لأول مرة.

وأوضح أبو هميلة لـ"اليوم السابع" أن الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان ركز خلال كلمته على التحديدات التى تواجه مصر والوطن العربى والعالم من قوى الإرهاب، مشيرًا إلى أن الرئيس الفرنسى اتفق على خطورة المرحلة التى يعيشها العالم العربى.

وأشار رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى إلى أن الرئيس الفرنسى أبدى إعجابه الشديد بمجلس النواب ومتحفة، لافتًا إلى أنه التقط صورة تذكارية داخل المتحف بجانب سيارة أثرية.

وأثنى رئيس الكتلة البرلمانية على برتوكول الرئاسة التى وضعت مؤخرًا مجلس النواب من ضمن مراسم استقبال رؤساء دول العالم، موضحًا أن يعكس صورة إيجابية عن السلطة بمصر.

فيما قال اللواء محمد أسامة أبو المجد، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب حماة الوطن، إن لقاء الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند مع أعضاء البرلمان ورؤساء الكتل البرلمانية تتضمن الحديث حول سبل مكافحة الإرهاب وتنشيط السياحة المصرية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف رئيس الكتلة البرلمانية لحزب حماة الوطن، لـ"اليوم السابع"، أن الرئيس الفرنسى أكد للبرلمان أن مصر دولة محورية ومفتاح الشرق الأوسط وأوروبا، موضحا أن هولاند أكد علمه بالتحديات التى تواجه مصر فى الوقت الحالى سواء فيما يتعلق بالإرهاب أو السياحة.

وأوضح أبو المجد أن هولاند أكد أنه سيكون هناك تعاون مكثف بين مصر وفرنسا فى مجال مكافحة الإرهاب، إلى جانب تنشيط السياحة المصرية.



موضوعات متعلقة..


- "هولاند" فى ضيافة البرلمان اليوم..على عبدالعال يلتقى الرئيس الفرنسى بمشاركة رؤساء الهيئات البرلمانية.. وطرح 4 قضايا خلال اللقاء.. أبرزها:مكافحة الإرهاب وملف السياحة.. وتعزيز التعاون العسكرى والاقتصادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة