خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بالصور.. هولاند: ندعم مصر فى شخص السيسى.. الرئيس الفرنسى يلتقى على عبدالعال لبحث سبل التعاون بين البلدين.. ورئيس البرلمان يطالب بجمعية صداقة برلمانية بين البلدين والتعاون فى مجال الطاقة المتجددة

الإثنين، 18 أبريل 2016 07:42 م
بالصور..  هولاند: ندعم مصر فى شخص السيسى.. الرئيس الفرنسى يلتقى على عبدالعال لبحث سبل التعاون بين البلدين.. ورئيس البرلمان يطالب بجمعية صداقة برلمانية بين البلدين والتعاون فى مجال الطاقة المتجددة هولاند فى البرلمان
كتب نور على - محمود حسين تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، اليوم الإثنين، فرانسوا هولاند، رئيس جمهورية فرنسا، بمقر مجلس النواب، وأجرى الجانبان مباحثات بشأن العلاقات الثنائية بين البلدين.

الرئيس الفرنسى يزور مقر مجلس النواب وعلى عبد العال فى استقباله (1)


اللقاء بدأ بكلمة ترحيب لرئيس المجلس


وقال رئيس مجلس النواب فى بيان له، إن اللقاء بدأ بكلمة ترحيب لرئيس المجلس، أشار فيها إلى الجذور التاريخية للعلاقات المصرية الفرنسية والتى ترجع إلى عهد محمد على، ثم تطرق إلى البعثات الدراسية المصرية إلى فرنسا التى لعبت دورًا فى نقل الثقافة الفرنسية إلى مصر ودعم العلاقات الشعبية بين البلدين.
الرئيس الفرنسى يزور مقر مجلس النواب وعلى عبد العال فى استقباله (6)

وأضاف البيان أن "عبد العال" قدم لمحة مختصرة حول التركيبة السياسية المتنوعة لمجلس النواب المصرى وكيف يمثل هذا البرلمان جميع طوائف الشعب المصرى، كما أشار إلى أن هناك 40 ألف مصرى يدرسون فى المدارس والجامعات الفرنسية.

الرئيس الفرنسى يزور مقر مجلس النواب وعلى عبد العال فى استقباله (3)

وفيما يتعلق بأوجه العلاقات الثنائية بين البلدين، طلب الدكتور على عبد العال، دعم الجانب الفرنسى لمصر فى مجال الطاقة المتجددة وفى مجال مكافحة الإرهاب، كما تطرق إلى أهمية دعم السياحة بين البلدين فى ضوء أهميتها الشديدة للاقتصاد المصرى.


الرئيس الفرنسى يقدم الشكر على حسن الاستقبال


من جانبه، قدم الرئيس الفرنسى الشكر على حسن الاستقبال، وأكد حرصه على زيارة مجلس النواب المصرى فى إطار زيارته لمصر، وخاطب النواب المصريين بأنهم صورة مصر أمام العالم الخارجى خاصة ما يتعلق بالتعددية السياسية، وأبدى سعادته بالتنوع الذى يتمتع به البرلمان، خاصة ما يتعلق بتمثيل الشباب والمرأة، والعدد الكبير للأحزاب السياسية الذى يصل إلى 19 حزبا.

الرئيس الفرنسى يزور مقر مجلس النواب وعلى عبد العال فى استقباله (2)

وحول العلاقة مع مصر، أكد أن أحد أهم أهداف زيارته هو تقديم الدعم الفرنسى الكامل لمصر ممثلة فى شخص رئيسها عبد الفتاح السيسى، كما أكد على دعم فرنسا لحكومة وجيش مصر فى محاربة الإرهاب، كما تطرق إلى أهمية تنشيط قطاع السياحة بين البلدين فى ضوء ما تزخر به مصر من آثار وشواطئ ليس لها مثيل فى العالم.

وانتهى اللقاء بالترحيب المتبادل بين الجانبين، والتأكيد على الهدف المشترك فى الارتقاء بالعلاقات المصرية الفرنسية إلى مرحلة أكثر تقدمًا فى المجالات كافة خاصة فى المجال البرلمانى.

الرئيس الفرنسى يزور مقر مجلس النواب وعلى عبد العال فى استقباله (4)

وكيل "النواب": الرئيس الفرنسى أكد أهمية التعاون فى مكافحة الإرهاب.. وجمعية صداقة برلمانية بين البلدين
وقال السيد محمود الشريف، وكيل مجلس النواب، إن لقاء رئيس مجلس النواب ونوابه مع الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند والوفد المرافق له كانت متميزة، وتدل على عمق العلاقات بين البلدين.

وأضاف وكيل البرلمان، أن اللقاء تناول تنمية العلاقات بين البلدين، موضحا أن عبد العال أكد على تاريخ العلاقات مع فرنسا، وحرص مصر على تنميتها.

الرئيس الفرنسى يزور مقر مجلس النواب وعلى عبد العال فى استقباله (5)

وأشار الشريف إلى أن اللقاء تناول أيضا تكاتف البلدين لمحاربة الإرهاب بكل أشكاله، مضيفا أن الرئيس الفرنسى أكد اهتمام بلاده بتنمية السياحة فى مصر، كما أكد الرئيس الفرنسى عن تقديره لأداء الرئيس عبد الفتاح السيسى المتميز خلال الفترة السابقة، مضيفًا أن الرئيس الفرنسى رحب بتشكيل لجنة صداقة برلمانية مصرية- فرنسية.

بهاء أبو شقة: الرئيس الفرنسى أكد دعم مصر اقتصاديا


فيما، قال المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، إن اللقاء الذى جمع بين الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند وممثلى مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، اليوم الإثنين، تناول الحديث عن عدد من القضايا والموضوعات المهمة بين البلدين سواء على المستوى الاقتصادى أو الأمنى.

وأضاف أبو شقة، أن رئيس وأعضاء البرلمان المصرى أكدوا على قوة العلاقة التى تجمع البلدين، وهناك من العلاقات والروابط الوثيقة التى تجمع بين الشعبين المصرى والفرنسى، وذلك ظهر جليا أعقاب ثورة 30 يونيو عندما دعمت فرنسا الإرادة الشعبية المصرية، فضلا على أن فرنسا من أولى الدول التى أدركت خطر الإرهاب ووقفت ضده.

وأشار أبو شقة، إلى أن زيارة الرئيس الفرنسى، للبرلمان لها دلالة مهمة جدًا أن مجلس النواب يمثل شعب مصر، موضحا أن الرئيس الفرنسى أكد للنواب على دعم فرنسا لمصر فى كافة المجالات وعلى رأسها الاقتصادية والعسكرية.

علاء عابد: "عبد العال" قدمنى لرئيس فرنسا بأنى "معارض"


من جانبه، قال علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قدمه للرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، خلال زيارته للمجلس ولقائه معهم اليوم الإثنين، على أنه زعيم المعارضة فى مجلس النواب.

الرئيس الفرنسى يزور مقر مجلس النواب وعلى عبد العال فى استقباله (7)

وأضاف عابد" قائلا: "قُلت للرئيس الفرنسى، إن وصفى كمعارض تحت قبة البرلمان، دليل على أن البرلمان المصرى يمارس الديمقراطية، وللنواب الحق فى إبداء آرائهم مهما كان الاختلاف فى الرؤى".

وتابع: "تحدثت عن أن مجلس النواب الحالى، منتخب بإرادة شعبية وبه كافة التيارات السياسية، وفرنسا كدولة رقم 2 فى العالم فى مجال السياحة، ويزورها 50 مليون سائح سنويًا، نتمنى التعاون بينها وبين مصر فى مجال السياحة"، مستطردًا: "الرئيس الفرنسى قال لى: هقول للفرنسيين روحوا زوروا مصر، وأنا أتمنى العودة مرة أخرى لمصر لزيارة معالمها السياحية والتمتع بمناظرها الخلابة".

ولفت "عابد" إلى أن اللقاء تناول الحديث عن الإرهاب الذى يطول كافة البلاد ويتسبب فى وقوع الضحايا من أبناء الأوطان، وأن رئيس فرنسا أبدى ترحيبه بالتعاون مع مصر عسكريًا لمكافحة الإرهاب، ودعم مكافحة الإرهاب فى ليبيا، وجميع البلاد التى تعانى من خطر الإرهاب.

الرئيس الفرنسى أكد أهمية تكاتف الجهود الدولية لاقتلاع جذور الإرهاب


وقال أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، إن زيارة الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند، إلى مصر زيارة ناجحة وستستفيد منها مصر على المستوى الاقتصادى.

وأضاف "شرشر" أن الرئيس الفرنسى تحدث خلال لقائه مع رئيس وأعضاء مجلس النواب المصرى، الذى انتهى منذ قليل، عن قوة ومتانة العلاقة بين مصر وفرنسا على جميع المستويات، وأنها علاقة متميزة، وعن التعاون الاقتصادى بين البلدين، وأشار إلى أن زيارته لمصر للمرة الثانية دليل على قوة هذه العلاقة.

وأوضح "شرشر" أن الرئيس الفرنسى أكد أنه تربطه علاقة صداقة قوية بالرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، وشدد على ضرورة تكاتف وتوحد جميع الجهود بين مصر وفرنسا وجميع دول العالم لمواجهة ومحاربة الإرهاب بكل صوره واقتلاع جذوره.

ولفت "شرشر" إلى أن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، تحدث خلال اللقاء باللغة الفرنسية لأنه يجيدها بشكل جيد، وأكد أهمية البرلمان المصرى وتناول التنوع فى مجلس النواب الحالى الذى يضم جميع الفئات من مراة وشباب وأقباط وذوى الإعاقة والفلاحين والعمال والمصريين بالخارج، وأن المجلس يعبر عن الشعب المصرى.

وأوضح "شرشر" أنه تحدث مع السفير المصرى بفرنسا إيهاب بدوى، الذى حضر لقاء الرئيس الفرنسى بمجلس النواب، وأن السفير شدد على أهمية سرعة تشكيل جمعية صداقة برلمانية بين مصر وفرنسا، للتعاون البرلمانى وتبادل الخبرات بين الجانبين.

وأشار إلى أن الرئيس الفرنسى عقب انتهاء اللقاء زار المتحف الفرعونى لمجلس النواب وتفقد القاعة الرئيسية للمجلس، وأبدى إعجابه الشديد بالمتحف.

الرئيس الفرنسى وجه دعوة لمجلس النواب لزيارة البرلمان الفرنسى


وقال النائب محمد محمود عمارة، إن زيارة الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند لمصر ستكون مؤثرة ومفيدة جدا ستعود بفوائد كثيرة على مصر على المستوى الاقتصادى.

الرئيس الفرنسى يزور مقر مجلس النواب وعلى عبد العال فى استقباله (8)

وأضاف "عمارة" لـ"برلمانى": "عشت فى فرنسا 25 عاما، وأعلم أن الشعب المصرى صادق فى كلامه، والرئيس الفرنسى قال إن مصر أزالت العلامات الحمراء بفضل سياسة الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث كانت من الدول التى عليها علامات حمراء،".

الرئيس الفرنسى يزور مقر مجلس النواب وعلى عبد العال فى استقباله (9)

وتابع "عمارة": "خلال الفترة القليلة المقبلة سنشهد وجود استثمارات فرنسية فى مصر، وتلقينا دعوة من الرئيس الفرنسى لمجلس النواب المصرى لزيارة البرلمان الفرنسى، وتحدث الدكتور على عبد العال عن أهمية وقوة العلاقة التاريخية بين الشعبين الفرنسى والمصرى، وأن الرئيس الفرنسى اختار مصر لزيارتها لأنها صاحبة الحضارة والتاريخ ومن أقوى الدول فى المنطقة".

الرئيس الفرنسى يزور مقر مجلس النواب وعلى عبد العال فى استقباله (11)

وقال النائب صلاح الحصاوى، مستقل، والذى حضر لقاء رئيس فرنسا فرانسوا هولاند، إنه أبلغ الرئيس الفرنسى بأن زياراته تحقق الدعم المعنوى واللوجيستى للمصريين.

الرئيس الفرنسى يزور مقر مجلس النواب وعلى عبد العال فى استقباله (10)

وقال "الحصاوى": "وجهت الشكر لـ"فرانسوا" لمساندة فرنسا حكومة وشعباً لثورة 30 يونيه، وطالبته بدعوة الفرنسيين لزيارة مصر قريباً باعتبارها بلد الأمن والأمان".

الرئيس الفرنسى يزور مقر مجلس النواب وعلى عبد العال فى استقباله (12)

الرئيس الفرنسى يزور مقر مجلس النواب وعلى عبد العال فى استقباله (13)

الرئيس الفرنسى يزور مقر مجلس النواب وعلى عبد العال فى استقباله (14)

الرئيس الفرنسى يزور مقر مجلس النواب وعلى عبد العال فى استقباله (15)

الرئيس الفرنسى يزور مقر مجلس النواب وعلى عبد العال فى استقباله (16)

الرئيس الفرنسى يزور مقر مجلس النواب وعلى عبد العال فى استقباله (17)

الرئيس الفرنسى يزور مقر مجلس النواب وعلى عبد العال فى استقباله (18)

الرئيس الفرنسى يزور مقر مجلس النواب وعلى عبد العال فى استقباله (19)

الرئيس الفرنسى يزور مقر مجلس النواب وعلى عبد العال فى استقباله (20)


موضوعات متعلقة:


- بالصور.. رئيس فرنسا بمجلس النواب: نقدم الدعم الكامل لمصر وجيشها

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة