أكرم القصاص - علا الشافعي

عريقات: إسرائيل تشكل خطرا على القوانين العالمية

الأحد، 17 أبريل 2016 12:03 ص
عريقات: إسرائيل تشكل خطرا على القوانين العالمية صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية
رام الله أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فلسطين


قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات إن «إسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال، تشكل خطرا على منظومة القيم والقوانين العالمية، ويتجلى ذلك فى تشريعاتها العسكرية المشوهة التى وضعت الانتهاكات بحق الأسرى فى إطار القانون».

وأوضح عريقات أن ملف الأسرى يشمل فصولا كاملة عن معاناتهم المتواصلة، بما فى ذلك ملف الأسرى المرضى والإهمال الطبي، واعتقال الأطفال، والمحاكمات غير العادلة، والتعذيب، وغيرها من الوثائق التى تثبت تورط إسرائيل بارتكاب جرائم ضد الأسرى.

وأضاف أن قضية الأسرى تشكل ركيزة أساسية لأى حل عادل وشامل مع إسرائيل فى المستقبل، لما تمثله القضية من اعتبارات سياسية وحقوقية وإنسانية، مطالبا برفع الحصانة عن منتهكى قواعد القانون الدولى والإنساني، وإطلاق سراح جميع الأسرى دون قيد أو شرط.

وشدد عريقات على ضرورة استثمار جميع الجهود والإمكانيات السياسية والقانونية والدبلوماسية الدولية، لإسناد قضية الأسرى وملاحقة الاحتلال فى المؤسسات والمحافل الدولية وفضح ممارساته وانتهاكاته التى يرتكبها بحقهم.

ويحتفل الفلسطينيون كل عام بيوم الأسير الفلسطينى، الذى أقره المجلس الوطنى الفلسطينى فى 17 أبريل عام 1974 خلال دورته الـ12 التى عقدت فى القاهرة، واعتُبر يوما وطنيا للتضامن مع الأسرى فى سجون الاحتلال.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة