تحريات الأمن الوطنى: اللجان الإخوانية حرضت على التظاهر ومهاجمة الأقسام

الأحد، 17 أبريل 2016 05:08 م
تحريات الأمن الوطنى: اللجان الإخوانية حرضت على التظاهر ومهاجمة الأقسام اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية
كتب كريم صبحى - أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينشر "اليوم السابع" تفاصيل تحريات الأمن الوطنى التى تلقتها نيابة قصر النيل، بشأن التحقيقات مع 25 متهمًا بإثارة الشغب خلال مظاهرة الجمعة الماضية، الرافضة لاتفاقية تعيين الحدود بين مصر والسعودية.

وذكرت التحريات اشتراك بعض العناصر الإخوانية بالاحتجاجات، حيث حرضت المواطنين على العصيان المدنى، وحثهم على تكثيف الفاعليات المختلفة من (تظاهرات، مسيرات، سلاسل بشرية، وقفات احتجاجية)، على أن يتخللها القيام بأعمال عنف والتعدى على الممتلكات العامة والخاصة، وتحريض عناصرهم على كتابة كلمات مسيئة لمؤسسات الدولة ورموزها على جدران الشوارع وفى الميادين.

وأضافت تحريات الامن الوطنى، أن المتهمين نشروا أخبارًا مغلوطة تورطت اللجان الإلكترونية لتنظيم الإخوان ببثها على مواقع التواصل الاجتماعى، تتضمن دعوات الخروج عقب صلاة الجمعة فى مظاهرات مناهضة للدولة والتوجه للميادين العامة والاشتباك مع الشرطة والاعتداء على المؤسسات، بهدف خلق حالة من الفوضى والسيطرة على مقاليد الحكم.

وذكرت التحريات، أن عناصر تنظيم الإخوان وعددًا من مثيرى الشغب قاموا بالتجمع فى ميدان طلعت حرب، وميدان مصطفى محمود، الساعة الواحدة ظهرًا يوم الجمعة 15 أبريل 2016 دون الحصول على التصاريح الأمنية اللازمة، مخالفين قانون الحق فى التظاهر، وحال ملاحظة المتظاهرين للقوات الشرطية تفرقوا وتجمعوا فى مسيرة أخرى على سلالم نقابة الصحفيين وخارجها، ورددوا هتافات معادية للنظام، وقاموا بقطع الطريق وتعطيل حركة المرور أمام السيارات وأثاروا فزع المواطنين.

وبحسب محضر التحريات، قال قطاع الأمن الوطنى، إن مظاهرات نقابة الصحفيين، وشارع طلعت حرب بوسط القاهرة، ومسيرة ميدان مصطفى محمود بمنطقة المهندسين، نظمتهما جماعة الإخوان المسلمين تحت مسمى "جمعة الأرض"، لاستهداف مؤسسات الدولة وإسقاط النظام الحاكم فى البلاد.

وقررت نيابة قصر النيل، حبس المتظاهرين 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات فى الاتهامات المنسوبة إليهم، وحددت جلسة الثلاثاء، لعرضهم أمام محكمة الجنح والنظر فى أمر تجديد حبسهم.



موضوعات متعلقة:


نيابة قصر النيل تأمر بحبس 25 متهما بالتظاهر ضد اتفاقية تعيين الحدود 4 أيام








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة