الصحافة الإيرانية: فتح ممثلية للاتحاد الأوروبى فى طهران بعد زيارة موجرينى لإيران.. دوريات إرشاد تعود للشوارع للتصدى للحجاب غير الشرعى.. القبض على ذئب بشرى بإيران اغتصب طفلة أفغانية وقتلها

الأحد، 17 أبريل 2016 01:35 م
الصحافة الإيرانية: فتح ممثلية للاتحاد الأوروبى فى طهران بعد زيارة موجرينى لإيران.. دوريات إرشاد تعود للشوارع للتصدى للحجاب غير الشرعى.. القبض على ذئب بشرى بإيران اغتصب طفلة أفغانية وقتلها وزير خارجيه ايران جواد ظريف ومنسقة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى فدريكا موجرينى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
iran


ايران


جواد ظريف: فتح ممثلية للاتحاد الأوروبى فى طهران بعد زيارة موجرينى



أعلن وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف أمس عن التوصل لاتفاق مع فدريكا موجرينى منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبى حول فتح مكتب للاتحاد فى طهران لأول مرة لدعم العلاقات.

وقالت صحيفة إيران الصادرة اليوم الأحد إن موجرينى زارت بالأمس طهران للمرة الثانية بعد الاتفاق النووى المبرم بين إيران ودول مجموعة 5+1، واتفق ظريف وموجرينى على تسهيل التعاون، والتمهيد لفتح مكتب تمثيل للاتحاد الأوروبى فى إيران، وقرروا إيفاد فريق اتصال من الاتحاد الأوروبى إلى طهران.

وأوضح ظريف أن هناك تشاورات تتم فى الوقت الراهن حول فتح مكتب تمثيل للاتحاد الأوروبى، كما بحث مع منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبى التمهيد للإجراءات الإدارية لفتح هذا المكتب.

ورحب ظريف وموجرينى بتنفيذ الاتفاق النووى، وأكدا على فتح صفحة جديدة فى العلاقات والالتزام التام بتنفيذ الاتفاق.

وفيما يتعلق بالتعاون الاقتصادى واستعراض القضايا الاقتصادية والمالية والتعاون المالى والمصرفى، أكد الطرفان على التعاون والمشاركة فى مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهابيين وكذلك البحث عن آليات لتقديم الإمكانيات المالية من قبل بنك الاستثمار الأوروبى والتعاون فى مجال السياحة والصناعة والبناء ودعم وحماية الشركات الصغيرة والمتوسطة وتبادل وفود العمل والتعاون لدعم القطاع الخاص ودعم المشاركة فى أسواق الطرفين.

وفى المجال التجارى، تباحث الجانبان بشأن التجارة والاستثمار وأكدا على تبادل زيارات الوفود والوصول إلى إطار فى مجال القوانين والعقود كهدف للمحادثات، ودعم الاتحاد الأوروبى لإيران للانضمام لمنظمة التجارة العالمية "WTO".


ebtkar


ابتكار


دوريات إرشاد تعود للشوارع للتصدى للملابس والحجاب غير الشرعى



أعلنت صحيفة ابتكار الإيرانية عن عودة ما يسمى بـ "دوريات الإرشاد أو التوجيه" التى تطوف شوارع العاصمة طهران، مع بداية فصل الصيف، لملاحقة غير الملتزمات بالحجاب الشرعى أو ما يطلق عليه فى إيران الحجاب السيئ، والملابس الضيقة.

ووفقا للصحيفة الإصلاحية أن حضور هذه الدوريات فى الشوارع يتبعها الانتقادات، إلى درجة أن البعض فكر فى استخدام تطبيق على التليفونات الذكية يخبر الأشخاص عن أماكن تواجدها لتجنب المرور من ذلك المكان.

وقالت الصحيفة تهدف هذه الدوريات لتوقيف السيارات التى تقودها نساء غير ملتزمة بالحجاب الشرعى. ووفقا للصحيفة عادت الدوريات بصحبة الشرطة منذ صباح أمس السبت تستقر فى الشوارع المزدحمة والمولات التجارية، للتصدى لغير الملتزمين بارتداء ملابس سيئة وارتداء حجاب غير شرعى على حد تعبيرها.

جدير بالذكر أن دوريات الإرشاد عبارة عن سيارة تابعة للشرطة وظيفتها المرور بالشوارع وتعقب من لا يرتدى الزى الإسلامى، أو يظهر بهيئة غربية تخالف العادات الإيرانية، ويجبر المخالفون على التوقيع على تعهد مكتوب بعدم ارتداء ذلك الزى مجددا وقد تصل العقوبة إلى دفع غرامة مالية.

وتستقر عادة هذه الدوريات فى مناطق مزدحمة من العاصمة طهران وبعض المدن الكبيرة، فقط من أجل توجيه النصائح للنساء المتبرجات، أو الشباب الذين يتجولون بمظاهر غريبة.


sharq

شرق


القبض على ذئب بشرى اغتصب طفلة أفغانية وقتلها



تناولت صحيفة شرق الإصلاحية الإيرانية حادث اغتصاب شاب إيرانى لطفلة أفغانية (ستايش) تبلغ من العمر 6 سنوات وقتلها فى خير أباد بمنطقة ورامين جنوب إيران.

ووفقا للصحيفة تم إلقاء القبض على الشاب، كما طالب والد الفتاة بتطبيق القصاص على قاتل ابنته واهتمام المسئولين الإيرانيين بمتابعة هذا الحادث.

وعقب الحادث انتقادات من المسئولين الأفغان واتهم النائب الأفغانى أحمد بهزاد وسائل الإعلام الإيرانية بنشر الكراهية ضد المهاجرين من الأفغان فى إيران.

وانتفضت وسائل التواصل الاجتماعى لاغتصاب الطفلة (ستايش)، التى تبلغ من العمر 6 سنوات، ودشن الأفغان حملات تندد بالحادث وصفحات على فيس بوك باسم "أنا ستايش".

يذكر أن قام شاب إيرانى يبلغ من العمر 17 عاما، باغتصاب طفلة أفغانية لاجئة عمرها 6 سنوات، فى منطقة ورامين جنوب طهران، ومن ثم قام بحرقها بمادة الأسيد، فى محاولة لإذابتها وإزالة آثار الجريمة.


موضوعات متعلقة..



الصحف المصرية:8 جلسات تحت "قبة النواب" تحدد مصير حكومة إسماعيل..السيسى:اضطرابات المنطقة تستوجب زيادة التنسيق مع أمريكا..أبو شقة لـ "الأهرام":"ائتلاف الوفد" تحت الدراسة ولم يعرض على الهيئة العليا للحزب








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة