الجيش الروسى ينفى اعتراضه مقاتلة أمريكية بطريقة تشكل "خطرا"

الأحد، 17 أبريل 2016 04:16 م
الجيش الروسى ينفى اعتراضه مقاتلة أمريكية بطريقة تشكل "خطرا" مقاتلة روسية _ صورة أرشيفية
موسكو (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار أمريكا


نفى الجيش الروسى اليوم الأحد، أن يكون تصرف بشكل "خطر" كما قالت واشنطن، عندما اعترضت مقاتلة روسية طائرة استطلاع حربية أمريكية فوق بحر البلطيق، فى ثانى حادث من نوعه بين البلدين فى المنطقة ذاتها خلال اسبوع.

وقالت وزارة الدفاع الروسية فى بيان ان "معلومات الصحافة العالمية حول ما سمى اقتراب خطر لطائرة روسية من طراز سو -27 من طائرات استطلاع اميركية من طراز أ ر سي-135 فى الجو فوق بحر البلطيق لا تتطابق مع الحقيقة".

وأعلن البنتاجون السبت، أن مقاتلة روسية اعترضت "بطريقة خطرة وغير مهنية" طائرة استطلاع اميركية اثناء قيام الاخيرة بطلعة روتينية فى الاجواء الدولية فوق بحر البلطيق.

وأوضحت المتحدثة باسم البنتاجون، لورا سيل، أن طائرة الاستطلاع الأمريكية "كانت تحلق فى أجواء دولية ولم تدخل فى أى لحظة الأجواء الروسية" عندما اعترضتها مقاتلة روسية من طراز سوخوى "سو 27"، مضيفة ان الحادث وقع الخميس.

وأكد الجيش الروسى، أن هدفه كان تحديد هوية طائرة بدون طيار "مجهولة الهوية ومتجهة بسرعة قصوى نحو الحدود الروسية، وأضاف بيان وزارة الدفاع الروسية "بعد اتصال مع الطائرة الروسية،غيرت الطائرة الاميركية مسارها باتجاه معاكس للحدود الروسية". واوضح ان "رحلة الطائرة الروسية كانت طبقا للقواعد الدولية".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة