ائتلاف أقباط مصر: الراهب المختطف بالسودان يحمل الجنسية السودانية

الأحد، 17 أبريل 2016 01:10 ص
ائتلاف أقباط مصر: الراهب المختطف بالسودان يحمل الجنسية السودانية كنيسة - صورة أرشيفية
كتبت: سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال فادى يوسف مؤسس ائتلاف أقباط مصر، أن الراهب غبريال الأنطونى الذى اختطف أمس الأول بجنوب السودان، ليس راهبًا مصريًا بل راهب قبطى أرثوذكسى يحمل الجنسية السودانية.

وأشار يوسف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الائتلاف تواصل مع القس بولس فؤاد راعى كنيسة العذراء بالخرطوم، والذى أوضح أن الراهب المختطف ترهب بدير الأنبا أنطونيوس والقديس موسى الأسود وهو أحد الأديرة القبطية بالسودان التابعة للكنيسة القبطية الأرثوذكسية المصرية ومن ثم لا يتبع دير الأنبا أنطونيوس بالبحر الأحمر.

وأوضح يوسف، أن الكنيسة القبطية المصرية تتمتع بعلاقات طيبة مع الحكومة السودانية والرئيس عمر البشير، مستبعدًا أن يكون سبب الاختطاف سياسى، مرجحًا سببين كدوافع للاختطاف، الأول المطالبة بدفع فدية والثانى يرجع إلى عمليات الاختطاف التى تقوم بها الجماعات المسلحة فى دارفور غرب السودان القريبة من منطقة نيالا التى جرى اختطاف الراهب فيها حين كان يزور مزرعة شقيقه.

وكان القس بيشوى لمعى، كاهن كنيسة الأنبا أنطونيوس ومارمينا بنيوجيرسى بالولايات المتحدة الأمريكية قد أكد عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" خبر اختطاف الراهب قائلًا: "نصلى من أجل الراهب المخطوف فى السودان، الراهب غبريـال الأنطونى، الذي تم اختطافه فى مدينة نيالا.. قلوبنا معه ومع الأنبا إيليا أسقف الخرطوم وجنوب السودان".



موضوعات متعلقة...



كاهن قبطى: اختطاف راهب مصرى بجنوب السودان








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة