"5" مخاوف فى الأهلى من حضور الجماهير لمباراة يانج أفريكانز.. الهجوم ضد المؤسستين العسكرية والأمنية.. عقوبات الكاف.. توتر العلاقة مع الزمالك.. والضغط النفسى على اللاعبين

الأحد، 17 أبريل 2016 09:05 ص
"5" مخاوف فى الأهلى من حضور الجماهير لمباراة يانج أفريكانز.. الهجوم ضد المؤسستين العسكرية والأمنية.. عقوبات الكاف.. توتر العلاقة مع الزمالك.. والضغط النفسى على اللاعبين فريق الأهلى
كتب- رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لاشك أن حضور جماهير الأهلى لمباراة فريقها أمام يانج أفريكانز يوم الأربعاء المقبل فى إياب دور الستة عشر لدورى الأبطال الأفريقى، سيكون له نتائج إيجابية خاصة على اللاعبين بتحفيزهم على التأهل لدور المجموعات إلا أنه فى ذات الوقت هناك مخاوف فى القلعة الحمراء من هذا الحضور الجماهيرى نرصده فى النقاط التالية:

**الهجوم ضد مؤسسات الدولة


تخشى إدارة النادى الأهلى من قيام جمهور الفريق الأحمر بالهجوم ضد المؤسستين العسكرية والأمنية داخل مدرجات ملعب برج العرب وهو ما سيُعيد العلاقة مع هاتين المؤسستين لنقطة الصفر مرة أخرى بل ويُهدد استضافة برج العرب لأى مباريات للفريق الأحمر الفترة المقبلة سواء بالدورى أو البطولة الأفريقية.

**الهجوم ضد المجلس


العلاقة الحالية بين مجلس إدارة النادى وجماهير الفريق ليست على ما يرام وتحديدا منذ إصرار محمود طاهر على التعاقد مع البرتغالى بيسيرو ورفضه عودة مانويل جوزيه،لذلك هناك مخاوف من قيام الجمهور الأحمر بالهجوم على طاهر ورجاله من المدرجات.

**العقوبات المالية


إشعال جمهور الأهلى للشماريخ سيعرض قطعا النادى الأحمر لعقوبات مالية كبيرة من الاتحاد الأفريقى للعبة "كاف"، والذى سبق وأن حذر الأندية المشاركة فى البطولات الأفريقية من إقدام جماهيرها على إشعال الشماريخ والألعاب النارية فى المدرجات.

**توتر العلاقة مع الزمالك


مسئولو الأهلى يخشون أيضا من قيام الجماهير الحمراء بالهجوم ضد رئيس الزمالك ورفع لافتات مسيئة له فى ملعب برج العرب وما سيترتب عليه دون شك توتر العلاقة مجددا بين الناديين وعودتها لنقطة الصفر لاسيما على مستوى إدارتى الناديين.

**الضغط النفسى على اللاعبين


حضور الجماهير لمباراة يانج أفريكانز سلاح ذو حدين،فمثلما تعطى دفعة معنوية قوية للاعبين لتقديم مستويات مشرفة والظهور بشكل قوى، إلا ان الجانب السلبى منها هو تشكيل ضغوط نفسية كبيرة عليهم خاصة إذا قدًم الفريق التنزانى مباراة قوية وكان ندا للأحمر.



أخبار متعلقة:


مارتن يول: أبحث عن "تريكة" جديد فى الأهلى..وإيفونا يحتاج تطوير
الأهلى ينتقد الجبلاية ويراهن على إلغاء دورى القطاعات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة