خالد صلاح

السادات يدعو "النواب" لعقد اجتماع عاجل للجنة العامة للاستعداد لاتفاقية الجزر

الأحد، 17 أبريل 2016 12:02 م
السادات يدعو "النواب" لعقد اجتماع عاجل للجنة العامة للاستعداد لاتفاقية الجزر النائب محمد أنور السادات
كتبت إيمان على
إضافة تعليق
دعا النائب محمد أنور السادات الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لعقد اجتماع عاجل للجنة العامة بحضور ممثلى الهيئات البرلمانية للأحزاب والمستقلين لمناقشة وإعداد الترتيبات اللازمة لدراسة الاتفاقيات الموقعة مع المملكة العربية السعودية بشأن تعيين الحدود البحرية، مشيرا إلى أن مجلس النواب عليه دراسة الأمر بكل دقة وعلى أعلى مستوى فنى.

وأشار السادات فى بيان صادر عنه، إلى أنه لابد من تشكيل اللجان لفحص الوثائق التاريخية الموجودة فى المكتبات العالمية المتعلقة به وكذلك استدعاء الخبراء اللازمين من جمعيات الجغرافيا والتاريخ والقانون الدولى للوقوف على حقيقة السيادة على الجزر محل الخلاف فى لجان استماع مفصلة تعلم النواب ومن بعدهم الشعب بحقيقة الأمر من خلال بث تليفزيونى مباشر.

وحذر السادات من التسرع فى الموافقة على الاتفاقيات بدعوى دعم الحكومة فى مسارها دون النظر إلى إرادة الشعب وآراء الجماهير التى عبرت عنها فى الأيام السابقة برفض قاطع فى التفريط فى أى حبة من رمال الوطن الذى ارتوى بدماء أبنائه.


قلق فى تل أبيب من اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية وبناء جسر الملك سلمان.. نائبة بالكنيست تطالب بجلسة عاجلة لمناقشة الاتفاق.. خبير عسكرى: إعادة الجزيرتين للرياض يسبب مشاكل لإسرائيل


قبل عرضها على البرلمان.. الكتل البرلمانية تعقد جلسات مع نوابها لعرض وثائق سعودية "تيران وصنافير".. حماة الوطن والمؤتمر يشرحان لنوابهم أدلة صحة انتمائهما للمملكة.. ومستقبل وطن: نثق فى المستندات


إضافة تعليق

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

taher

اقسم الرئيس بالحفاظ على وحده اراضى الدولة اين هذا القسم الان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة






الرجوع الى أعلى الصفحة