وزير الآثار: نسعى لتوفير تمويل لترميم المعبد اليهودى ومحكمة الحقانية

السبت، 16 أبريل 2016 12:13 م
وزير الآثار: نسعى لتوفير تمويل لترميم المعبد اليهودى ومحكمة الحقانية وزير الآثار خلال جولته بالإسكندرية
الإسكندرية – جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور خالد عنانى، وزير الآثار، أن الوزارة تعمل حاليا على إعادة العمل فى حوالى 14 مشروعا أثريا متوقفا فى الإسكندرية منذ عام 2010، لافتا إلى أنه يتم حاليا التنسيق مع وزير العدل، وتشكيل لجنة أثرية لإعادة ترميم محكمة الحقانية الأثرية، وتوفير التمويل اللازم لترميم المعبد اليهودى، بطرق غير تقليدية، موضحا أن دخل وزارة الآثار انخفض بسبب الركود السياحى.

جاء ذلك على هامش الجولة التى قام بها إلى محافظة الإسكندرية اليوم، التى تفقد فيها المسرح الرومانى ومتحف الموزايك والمتحف القومى والمتحف البحرى ومتحف المجوهرات بالإسكندرية، يرافقه الدكتورة سعاد الخولى، نائب محافظ الإسكندرية، وقيادات قطاع المتاحف بوزارة الآثار.
وقال وزير الآثار: "ليس لدى حلول لكل المشروعات المتوقفة منذ سنوات فى جمهورية مصر العربية، ولكن لدى رؤية للتفكير خارج الصندوق لتوفير التمويل فى ظل ركود السياحة".

وأكد على أن الوزارة تعمل وفق خطة من الأولويات، قائلا: "أقوم بجولات ميدانية لرصد الأماكن الحرجة لتوفير التمويل الازم ورصد الأماكن التى تحتاج إلى تحسين خدمات لجلب السياح إليها، وتجهيز ملفات الأماكن الأثرية استعدادا للتعاون مع مؤسسات دولية".


موضوعات متعلقة..


وزير الآثار: دعم الوزارة بخبراء فى القانون الدولى لاستعادة القطع المهربة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة