"كمائن" الأحزاب للحكومة.. "مستقبل وطن": ننسق لمتابعة تنفيذ البرنامج.. لجان "المصريين الأحرار" النوعية ترصد تحركاتها بالجداول الزمنية.. و"الوفد" يستعين بمتخصصين.. و"دعم مصر": سحب الثقة حال الإخفاق

السبت، 16 أبريل 2016 02:03 ص
"كمائن" الأحزاب للحكومة.. "مستقبل وطن": ننسق لمتابعة تنفيذ البرنامج.. لجان "المصريين الأحرار" النوعية ترصد تحركاتها بالجداول الزمنية.. و"الوفد" يستعين بمتخصصين.. و"دعم مصر": سحب الثقة حال الإخفاق اجتماع لحكومة المهندس شريف إسماعيل
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد الأحزاب السياسية، لنصب كمائن للحكومة فور منحها الثقة من البرلمان، من خلال تكليف لجان داخلية لديها بمتابعة ما جاء فى برنامجها، وما تم تنفيذه على أرض الواقع، والتذكير المستمر بالقضايا والملفات التى تم ذكرها فى البيان ولم تلتزم الحكومة بتنفيذها.


مستقبل وطن: أمانات الحزب تتابع تنفيذ برنامج الحكومة

أكد محمد على الضبع، المتحدث الرسمى لحزب مستقبل وطن، أن حزبه بالفعل جهز خطة لمتابعة تنفيذ برنامج الحكومة فور منحها الثقة، ومتابعة البيان على محورين الأول مقارنة ما يتعم العمل به بما جاء فى البيان والبرنامج الحكومى، والثانى متابعة نتائج ما تم تنفيذه من برنامج الحكومة على القضايا المختلفة خاصة أزمة الدولار والسياحة، ودعم الاستثمار، وقضية النظافة، وكذلك تمكين الشباب وترجمة ذلك على أرض الواقع.

وأضاف المتحدث باسم مستقبل وطن لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة البرلمانية لحزبه هى التى تقوم بمتابعة البرنامج الحكومى، وهناك قنوات اتصال بين المكتب التنفيذى وهيئته البرلمانية لتقديم دراسات وورق عمل وتقديمها للحكومة ووضع اليد على مواضع الخلل وتنفيذ البرنامج وعلاج ما يتم التقصير به، لافتا إلى أن قياس نتائج البرنامج سيكون عبر الأمانات واللجان المختلفة فى الحزب ولن نقف بالمرصاد للإخفاقات ولكن ننوه عنها فقط.

اللجان النوعية فى "المصريين الأحرار" تتابع تنفيذ البرنامج

الدكتور محمود العلايلى، رئيس اللجان النوعية لحزب المصريين الأحرار، قال إن اللجان المختلفة فى الحزب تقوم بمتابعة تنفيذ ما جاء فى بيان الحكومة خاصة ما تم تحديده فى جدول زمنى معين عبر أمانات الحزب ولجانه وبالتنسيق مع الهيئة البرلمانية للحزب، لافتا إلى أن الموضوعات والقضايا الواردة فى بيان الحكومة غير المحددة بجدول زمنى سيتم التذكير بها بصورة مستمرة حتى تلاحظ الحكومة أن هناك متابعة مستمرة لها.

وأضاف رئيس اللجان النوعية فى حزب المصريين الأحرار، لـ"اليوم السابع"، أن متابعة برنامج الحكومة من خلال التقييم وبالتواصل مع اللجان البرلمانية فور انتخابها لأنها هى التى ستقوم بعملية متابعة أداء الوزارات المختلفة، موضحا أن التركيز سيكون بشكل ملحوظ على الخطط الزمنية التى وضعتها الحكومة.

"الحركة الوطنية": سنعلن أى قصور

أكد اللواء رءوف السيد، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية – الذى أسسه الفريق أحمد شفيق – أنه فور منح حكومة المهندس شريف إسماعيل الثقة فإن الحزب سيقوم بمتابعة تنفيذ ما جاء فى برنامجها من خلال الآليات المعتمدة فى الحزب وعبر ما جاء فى البرنامج سنقوم بعمل تقييمات بصورة دورية.

وأضاف نائب رئيس حزب الحركة الوطنية لـ"اليوم السابع"، أنه حال وجود أي قصور فى تنفيذ البرنامج الحكومى فإنه سيتم تبليغها إلى الهيئة البرلمانية للحزب لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

حزب الوفد يستعين بمتخصصين

أما النائب صلاح شوقى عقيل، نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، فأوضح أن النواب والأحزاب سيتابعون تنفيذ برنامج الحكومة اعتمادا على الجداول الزمنية الواردة فى برنامجها، لافتا إلى أن حزبه سوف يستعين بخبراء متخصصين بجانب لجان الحزب المختلفة لمتابعة تنفيذ البرنامج.

وأشار نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد لـ"اليوم السابع"، إلى أنه يرى جدية لدى حكومة المهندس شريف إسماعيل لتنفيذ برنامجها دون تقصير، قائلا:" الحزب ينتظر توقيتات زمنية واضحة وآليات بعينها لتنفيذ النقاط والمحاور فى البيان".

"دعم مصر": سحب الثقة حال الإخفاق

بدوره أكد طارق الخولى، عضو مجلس النواب وعضو ائتلاف دعم مصر، أنه سيتم متابعة تنفيذ البرنامج الحكومى عبر الآليات الرقابية بكل مراحلها التصاعدية من طلب الإحاطة مرورا بتوجيه السؤال والاستجواب وحتى سحب الثقة من أى وزير أو الحكومة ككل فى حالة الإخفاق.

وأضاف عضو ائتلاف دعم مصر لـ"اليوم السابع"، أن عدم تحقيق الالتزامات الواردة فى برنامج الحكومة سيتم مواجهتها عبر الوسائل المذكورة آنفا، لافتا إلى أن الجميع تقع على عاتقة مسئولية متابعة البرنامج الحكومى.



موضوعات متعلقة..


- السيسى: "إحنا مبنحطش حجر الأساس ونمشى.. إحنا بنفذ المشاريع قبل موعدها"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة