فريق "هندسة حلوان" يفوز بالمركز الأول فى سباق سيارات بجامعة القاهرة

السبت، 16 أبريل 2016 05:49 م
فريق "هندسة حلوان" يفوز بالمركز الأول فى سباق سيارات بجامعة القاهرة طلاب هندسة حلوان - صورة أرشيفية
كتب وائل ربيعى أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل فريق "روبوكونيرز robocooners" بكلية الهندسة جامعة حلوان، على المركز الأول فى مسابقة "STP solar challenge II"، وحصل على جائزة مالية قدرها 5 آلاف جنيه، بينما حصل فريق "كلرز" بكلية الهندسة جامعة القاهرة على المركز الثانى، وجائزة مالية قدرها 3 آلاف جنيه.

كما حصل فريق "صولا رايزر solarizers" بكلية الهندسة جامعة القاهرة، على جائزة أفضل تصميم، وعلى جائزة مالية قدرها 3 آلاف جنيه.

يذكر أن النشاط الطلابى "STP" قد نظم فاعليات "solar challenge II"، وهى مسابقة بين سيارات تتحرك باستخدام الطاقة الشمسية فقط، ويتم التحكم فيها عن بعد، قام بتصميمها فرق من مختلف الكليات والجامعات، للعام الثانى على التوالى، حيث تقدم للمسابقة 100 فريق من مختلف الجامعات، كما تأهل 20 فريق للنهائيات التى أقيمت، اليوم السبت، بملاعب جامعة القاهرة، ويحصل الفريق الفائز بالمركز الأول على جائزة مالية قدرها 5 آلاف جنيه، والمركز الثانى 3 آلاف جنيه، ويحصل الفريق صاحب أفضل تصميم على 3 آلاف جنيه.

وتهدف المسابقة إلى فتح الباب لاستخدام الطاقة الشمسية فى الحياة اليومية بدلا من الطاقة غير المتجددة، وكذلك أهمية التطبيق العملى لطلبة كلية الهندسة، وهى عبارة عن ملتقى توظيفى لجميع المجالات لمساعدة الشباب للحصول على فرص عمل وتدريب فى شركات مختلفة بجانب ورش عمل تساعد على التأهيل لسوق العمل.



موضوعات متعلقة..



طلاب بهندسة القاهرة ينظمون سباق سيارات بالطاقة الشمسية

بالصور.. طلاب بهندسة القاهرة يطهون الطعام بالطاقة الشمسية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة