صحيفة: التليفزيون التركى قطع البث المباشر لكلمة روحانى فى القمة الإسلامية

السبت، 16 أبريل 2016 12:24 م
صحيفة: التليفزيون التركى قطع البث المباشر لكلمة روحانى فى القمة الإسلامية الرئيس الإيرانى حسن روحانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار إيران



انتقدت صحيفة ابتكار الإيرانية قطع التليفزيون التركى البث المباشر لكلمة الرئيس الإيرانى حسن روحانى فى القمة الإسلامية التى عقدت فى تركيا الخميس الماضى، الأمر الذى جعل من الصعب على التليفزيون الإيرانى نقل الكلمة.

وقالت الصحيفة إن التليفزيون التركى أرجع أسباب ذلك لإقامة جلسة خلف الأبواب المغلقة بعد كلمة الرئيس التركى رجب طيب أرودغان فى افتتاحية القمة.

ونقلت الصحيفة عن حميد بعيدى نجاد المدير العام للشئون السياسية والأمن الدولى بالخارجية الإيرانية قوله، فى الجزء الثانى من القمة، تم إبعاد وسائل الإعلام لبدء كلمات ممثلى الدول فى "جلسة مغلقة".

وأكدت الصحيفة على أنه لم يحدث أى نوع من اللقاءات بين الوفد الإيرانى والسعودى المشارك فى القمة، على عكس ما كان يظن البعض أن روحانى من الممكن أن يلتقى بالملك سلمان، مشيرة إلى أن اللقاء الوحيد الذى جعل روحانى يكون بالقرب من سلمان هو وقت التقاط الصور التذكارية للزعماء المشاركين فى القمة مع الرئيس التركى.

واعتبرت الصحيفة البيان الختامى للقمة الإسلامية الذى أدان اقتحام السفارة والقنصلية السعودية فى إيران، وتعليق المسئولين الإيرانيين على الأحكام القضائية لمرتكبى الجرائم فى المملكة، وتدخلاتها فى شئون الدول، اعتبرته بيانا مناهضا لإيران.

وأوضحت الصحيفة أنه تم استبعاد إيران من أعداد البيان الختامى، وقالت إن الوفد الإيرانى المتمثل فى الرئيس حسن روحانى ووزير الخارجية عزفوا عن المشاركة فى الجلسة الختامية، وبذلك أعلنوا احتجاجهم على البنود المذكورة فى البيان الختامى.

وقالت الصحيفة نتج عن هذا الاحتجاج عدم قراءة البيان الختامى المناهض لإيران بسبب رفض إيران وبعض الدول.


موضوعات متعلقة..



- وكالة فارس: روحانى ينسحب من القمة الإسلامية بعد إدانتها بالبيان الختامى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة