الإندبندنت: كلينتون تكسب فى خطاب واحد ما يكسبه ساندرز فى عام

السبت، 16 أبريل 2016 12:10 م
الإندبندنت: كلينتون تكسب فى خطاب واحد ما يكسبه ساندرز فى عام هيلارى كلينتون المرشحة الديمقراطية المحتملة لانتخابات الرئاسة الأمريكية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن برنى ساندرز، المرشح الديمقراطى المحتمل للانتخابات الرئاسية الأمريكية كشف عن حجم دخله السنوى بعدما تحدته هيلاى كلينتون، منافسته لنشر إقراراته الضريبية، وبالفعل أكد ساندرز أنه يكسب 205 ألف دولار سنويا، وهو ما تحققه كلينتون إذا ألقت خطابا واحدا.

وتضيف الصحيفة أن دخل ساندرز السنوى، والذى تشاركه فيه زوجته أقل مما حققته منافسته المليونيرة عندما ألقت ثلاث خطب مؤخرا، لتحصل على 675 ألف دولار لظهورها، فى الوقت الذى تقدر فيه ثروتها هى وزوجها 110 مليون دولار، لتتفوق كثيرا على ساندرز الذى تقدر ثروته بما يقرب من 300 ألف دولار.

وتشير "الإندبندنت" إلى أن عدم المساواة فى الدخول يعد بندا رئيسيا فى حملة ساندرز، مما دفع كلينتون لتحديه بنشر كسبه، وقالت يوم الخميس الماضى "نشرت 30 عاما من الإقرارات الضريبية، وأعتقد أن كل مرشح، وبينهم سيناتور ساندرز، ودونالد ترامب، يجب أن يفعل ذلك أيضا".

ورد عليها ساندرز سريعا قائلا "إقراراتى الضريبية مملة للغاية، فلا أحقق أموالا كثيرة من إلقاء الخطب، وليس لدى استثمارات كبيرة، للأسف أنا لا أزال من الأعضاء الفقراء فى مجلس الشيوخ الأمريكى".

وأوضحت الصحيفة أن كلينتون تحصل فى الخطاب الواحد على ما يقرب من 225 ألف دولار، أى أكثر أربع مرات ما يحققه المواطن الأمريكى فى عام، إذ يكسب قرابة 52 ألف دولار، لافتة إلى أن وزيرة الخارجية السابقة، كسبت فى أحد الخطب أمام "الإيباى" التى استغرقت 20 دقيقة 315 ألف دولار.

0



موضوعات متعلقة:


كلينتون وساندرز يتبادلان الاتهامات فى مناظرة حامية الخميس فى نيويورك









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة