أكرم القصاص - علا الشافعي

إخوان مصر يشمتون فى "الجماعة بالأردن".. قيادت إخوانية: أعطيتم الدنية فى دينكم وانفصلتم عنا.. ومحاولات لحثهم على التراجع عن الانفصال من التنظيم الدولى..و"تنظيم عمان"يرد: لن ندخل فى مواجهة مع النظام

السبت، 16 أبريل 2016 01:06 ص
إخوان مصر يشمتون فى "الجماعة بالأردن".. قيادت إخوانية: أعطيتم الدنية فى دينكم وانفصلتم عنا.. ومحاولات لحثهم على التراجع عن الانفصال من التنظيم الدولى..و"تنظيم عمان"يرد: لن ندخل فى مواجهة مع النظام محمود عزت القائم بأعمال الإخوان
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحدثت القرارات الأخيرة التى اتخذتها السلطات الأردنية ضد جماعة الإخوان بالأردن، أزمة جديدة بين الجماعة فى مصر، والقيادات فى عمان، بعدما شن التنظيم فى مصر هجوما عنيفا على إخوان الأردن واتهموهم بخيانة التنظيم الدولى بعد قرار انفصالهم عن التنظيم.

وشن أنس حسن، القيادى بجماعة الإخوان، هجوما عنيفا على إخوان الأردن متهمهم بإعطاء الدنية فى دينهم، وتفريطهم فى جماعة الإخوان المسلمين.

وقال القيادى بجماعة الإخوان، فى تصريح له عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك":"قالوا لإخوان الأردن عشان الدولة تتعامل معكم لازم تنفصلوا عن التنظيم المصرى لأنه بارتباطكم به تعتبروا مرتبطين بتنظيم إرهابى كما تصنفه دول صديقة وكذلك الأردن".

وتابع:"راحوا أعلنوا انفصالهم عن التنظيم راحت الحكومة أغلقت مقراتهم فى العاصمة وشمعتها، فهم أعطوا الدنية في الدين والفكر والحركة.. ليست كياسة بل خوار وجبن وتفريط في مصير الأمة".

وفى السياق ذاته اتهم عمرو فراج، القيادى بجماعة الإخوان، إخوان الأردن بأنهم خانوا جماعة الإخوان بعد قرارهم بالانفصال عن التنظيم الدولى، مشيرا إلى أنهم حاولوا الحصول على مكاسب من وراء هذا القرار فكان قرار غلق مقراتهم الرئيسية هو مصير الجماعة فى عمان.

فى المقابل وصف على أبو السكر، عضو مجلس شورى جماعة الإخوان فى الأردن، قرار السلطات الأردنية بأنه مجرد إشكال قانونى وسوء تقدير سياسى، زاعما أن الجماعة مرخصة ضمن القانون و"من يدّعى أنه غير مرخص لها عليه أن يقدم الدليل"، قبل أن يتحول إلى اتهام السلطة التنفيذية بالتغول على القانون والقضاء، وإلى اتهام أطراف داخل مراكز القرار بالسعى لتشويه صورة الجماعة والإيقاع بينها وبين النظام السياسى.

وأضاف "أبو السكر"، فى تصريحات له، أن الجماعة ليست فى حالة مواجهة مع النظام الأردنى، وإن الأمر يتعلق بـ"مغامرين يستهزئون بثوابت الدولة"، موجها نداء إلى الملك عبد الله الثانى بالتدخل لوقف هذا الأمر.

من جانبه قال طارق أبو السعد، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن التنظيم فى مصر سعيد بما حدث لإخوان الأردن بعدما اتخذت الأخيرة قرارا منذ ما يقرب من شهرين بالانفصال عن التنظيم الدولى وجعل الجماعة فى عمان منفصلة تماما عن إخوان مصر.

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع" أن إخوان مصر يعادون أى شخص يرون أنه لم يقف معهم فى أزمتهم الحالية، وبعدما سعى إخوان الأردن بالابتعاد عن أزمة التنظيم بمصر وجعل جماعتهم مستقلة، بدأ قيادات التنظيم فى مصر واسطنبول بالهجوم عليهم ومعايرتهم فى محاولة لجعلهم يتخذون قرارا بالعودة إلى التنظيم الدولى.




موضوعات متعلقة..



- منشقو الإخوان ينتصرون على الجماعة فى الأردن.. عبد المجيد الذنيبات يتفوق على همام سعيد بعد انفصاله عن التنظيم بمصر.. غلق المقرات بالشمع الأحمر.. وباحث إسلامى: همام سعيد سعى للاستقواء بالتنظيم الدولى












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

خالدباشا

الجماعة التي تعمل بداخل الوطن وتكون منفصلة عن اي تنظيم لحتي دوله اخري تكون

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

شويه نصابين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد من تحيا مصر

الاخوان شوية كلاب .... خرفان وأضعف من الذباب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد من تحيا مصر ... وستحيا مصر بإذن الله

ظهر الثعلب يوما فى ثياب الواعظين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة