"أقباط مصر والمصرى للدراسات الإنمائية" يوقعان بروتكولا لدعم مشروعات حقوقية

السبت، 16 أبريل 2016 12:12 م
"أقباط مصر والمصرى للدراسات الإنمائية" يوقعان بروتكولا لدعم مشروعات حقوقية فادى يوسف منسق ائتلاف أقباط مصر
كتبت: سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبرمت صباح اليوم منظمة ائتلاف أقباط مصر الحقوقية بروتوكول تعاون مشتركا مع المركز المصرى للدراسات الإنمائية وحقوق الإنسان، بهدف دعم مشروعات حقوقية من بينها توفير الاستشارات القانونية لمشروع قانون الفتنة الطائفية الذى أعده الائتلاف.

وذكر بيان صادر اليوم عن ائتلاف أقباط مصر، أن البروتوكول جاء بهدف تقديم الاستشارات القانونية من قبل مسئولى المركز للائتلاف، حيث يعمل المركز على إعادة صياغة وتقنين مشروع قانون الحد من الفتنة الطائفية الذى يسعى الائتلاف لتقديمه لنواب البرلمان.

ومن جانبه، قال جوزيف ملاك رئيس المركز، إن المركز وقع على بروتوكول التعاون مع منظمة ائتلاف أقباط مصر فيما يتعلق بالدراسات والأبحاث القانونية التى تتعلق بقضايا الأقباط ودعم المواطنة وسيادة القانون، وذلك من خلال الوحدة البحثية التى أنشأها المركز لدعم حقوق الأقليات.

فيما أكد فادى يوسف منسق ائتلاف أقباط مصر، أن بروتكول التعاون سيؤدى إلى تطوير مشروع قانون مكافحة الفتن الطائفية، بحيث يتضمن الاتفاقات الحقوقية التى وقعت عليها مصر.

يذكر أن ائتلاف أقباط مصر، أعد مشروعا لقانون يهدف إلى الحد من الفتن الطائفية وسلمه إلى رئاسة الجمهورية والبابا تواضروس الثانى العام قبل الماضى، ويسعى حاليًا للتواصل مع نواب بالبرلمان المصرى لتبنيه على أن يضمن القانون حرية التحول الدينى ويكفل حق الأقباط فى اعتلاء المناصب العليا بالدولة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة