أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار السعودية اليوم.. أسعار النفط ليست معركة الرياض

السبت، 16 أبريل 2016 11:26 م
أخبار السعودية اليوم.. أسعار النفط ليست معركة الرياض تكرير بترول - نفط
إعداد مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تداولت أخبار السعودية اليوم عددا من الأخبار الهامة، ففى البداية جاء فى أخبار السعودية اليوم أن الأمير محمد بن سلمان، ولى ولى العهد السعودى، النائب الثانى لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس المجلس الأعلى لأرامكو السعودية، أكد أن المملكة ستحافظ على حصة سوقية قدرها 10.3 إلى 10.4 مليون برميل يوميًا حال تم التوصل إلى اتفاق لتثبيت الإنتاج وذلك نقلاً عن تصريحات لولى ولى العهد فى مقابلة جديدة نشرتها صباح اليوم وكالة "بلومبيرج" العالمية للأخبار المالية والاقتصادية.

وجاء فى أخبار السعودية اليوم أنه تابع ولى ولى العهد: "أما حال عدم التوصل إلى اتفاق، فإن المملكة "لن تفوت أى فرصة لبيع نفطها"، وقال: "إن السعودية ليست قلقة من انخفاض أسعار النفط، معللاً ذلك بالقول: "لدينا برامجنا التى لا تحتاج إلى سعر نفط عال حتى يتم تنفيذها"، وأضاف أن "معركة أسعار النفط ليست معركتنا، بل معركة الدول التى تعانى من الأسعار المنخفضة".

وجدد الأمير محمد بن سلمان التأكيد على أن المملكة لن تثــبّـت إنتاج النفط حتى يفعل البقية، مؤكدًا أن الرياض ستدعم أى اتفاق جماعى لمنظمة "أوبك".

أخبار السعودية اليوم


وفى أخبار السعودية اليوم قال مسئولون أمريكيون، اليوم السبت، إن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) نقلت إلى السعودية 9 رجال يمنيين من السجن العسكرى الأمريكى، فى جوانتانامو بينهم سجين كان مضربا عن الطعام لفترة طويلة، وهذه أحدث خطوة فى إطار سعى الرئيس باراك أوباما لإغلاق معتقل جوانتانامو.

وهذه أكبر مجموعة من السجناء يتم نقلها خارج القاعدة البحرية الأمريكية، فى كوبا منذ أن أعلن أوباما عن خططة لإغلاق المعتقل المثير للجدل هناك قبل أن يترك منصبه فى يناير الثانى 2017.

وبعد نقل السجناء التسعة أصبح عدد المعتقلين فى جوانتانامو الآن 80 سجينا معظمهم لم يوجه له الاتهام رسميا أو يحاكم منذ أكثر من عشر سنوات مما أثار موجة إدانات دولية.

أخبار السعودية اليوم


أكدت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، أن السلطات الرسمية فى المملكة العربية السعودية حذرت الرئيس الأمريكى باراك أوباما وأعضاء الكونجرس من "تداعيات اقتصادية"، فى حال إذا ما أقر الكونجرس مشروع قانون من شأنه أن يورط الحكومة السعودية، لتكون مسئولة أمام المحاكم الأمريكية عن هجمات 11 سبتمبر 2001.

وقال الموقع الإلكترونى للصحيفة الأمريكية، إن أول هذه التداعيات سيكون بيع مئات المليارات من الدولارات من الأصول الأمريكية التى تحتفظ بها المملكة، والتى تفوق 750 مليار دولار.

ووفقا لمسئولين فى الرئاسة الأمريكية والكونجرس، فقد حاول الرئيس أوباما وإدارته الضغط على أعضاء الكونجرس لمنع تمرير مشروع القانون، وكانت التهديدات السعودية مثار مناقشات مكثفة فى الأسابيع الأخيرة بين المشرعين والمسئولين من وزارة الخارجية "البنتاجون" أيضا، كما حذر أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكى من التداعيات الدبلوماسية والاقتصادية على الولايات المتحدة، إذا تم إقرار هذا التشريع.


أخبار متعلقة


ولى ولى العهد السعودى: أسعار النفط ليست معركتنا وندعم أى اتفاق جماعى لـ"أوبك"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة