الذهب العالمى يتجه لتكبد خسارة أسبوعية مع تراجع الطلب على الملاذات الآمنة

الجمعة، 15 أبريل 2016 10:47 ص
الذهب العالمى يتجه لتكبد خسارة أسبوعية مع تراجع الطلب على الملاذات الآمنة ذهب - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تماسك الذهب اليوم الجمعة، بعد هبوطه على مدى ثلاثة أيام، لكنه يتجه لتكبد أول خسائره الأسبوعية فى ثلاثة أسابيع مع ارتفاع الدولار والأسهم العالمية، الذى حد من الإقبال على المعدن باعتباره من الملاذات الآمنة.

كان المعدن الأصفر قفز إلى أعلى مستوى له فى ثلاثة أسابيع يوم الثلاثاء، لكنه تخلى عن هذه المكاسب مع ارتفاع الأسهم العالمية لأعلى مستوياتها منذ أواخر ديسمبر أمس الخميس، بدعم من بيانات اقتصادية صينية قوية وصعود أسعار النفط فى وقت سابق هذا الأسبوع.

وتراجعت الأسهم الآسيوية والدولار اليوم، لكنهما لا يزالا فى طريقهما لتحقيق مكاسب أسبوعية.

وزاد سعر الذهب فى المعاملات الفورية 0.3 % إلى 1230.30 دولار للأوقية عقب نزوله 1.3 % فى الجلسة السابقة، وخسر المعدن نحو 1% منذ بداية الأسبوع.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى تتجه الفضة للصعود 5% على مدى الأسبوع مسجلة أكبر مكاسبها الأسبوعية فى ستة أسابيع، وكانت الفضة بلغت أعلى مستوى لها منذ أكتوبر فى وقت سابق هذا الأسبوع قبل أن تتخلى عن بعض مكاسبها.

ويتجه البلاتين لتحقيق ثالث مكاسبه الأسبوعية على التوالي، بينما يتجه البلاديوم لتسجيل أفضل أداء أسبوعى له فى ستة أسابيع بارتفاعه 4.5 %.

وارتفعت الفضة 0.2 % إلى 16.18 دولار للأوقية، بينما انخفض البلاتين 0.2 % إلى 986.5 دولار للأوقية، وتراجع البلاديوم 0.2 % إلى 560.75 دولار للأوقية.


موضوعات متعلقة:


البنك الدولى: 1% تراجعا فى التحويلات النقدية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة