"التعليم": مؤتمر لبحث ما توصلت إليه لجان مراجعة مناهج الدين خلال أيام

الجمعة، 15 أبريل 2016 12:02 ص
"التعليم": مؤتمر لبحث ما توصلت إليه لجان مراجعة مناهج الدين خلال أيام الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تعقد خلال الأيام المقبلة ورشة عمل، لبحث عمل لجان تطوير مناهج التربية الدنية الإسلامية والمسيحية، بحضور عدد من المثقفين وممثلين عن الأزهر الشريف والكنسية، للعام الدراسى المقبل.

وأضاف رئيس قطاع التعليم العام فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، أن اللقاء يتم فيه استعراض ما توصلت إليه اللجان من أعمال، مشيراً إلى أن تنقيح وتأليف مناهج التربية الدنية يتم فيه مراعاة الفكر الوسطى للإسلام، لافتاً إلى أن لجان مراجعة المناهج تنتهى خلال الفترة القليلة المقبلة من مراجعة مناهج العلوم التربوية.

وأوضح رئيس قطاع التعليم العام، أن الفترة الماضية تم تشكيل لجان من الأزهر والكنسية وأساتذة تربويين ومتخصصين لمراجعة مناهج التربية الدينية الإسلامية المسيحية.

وكانت وزارة التربية والتعليم عقدت الأسبوع الماضى لقاء ضم عدد من رؤساء التحرير واتحاد الطلاب للإعلان عن أهم ما توصلت إليه لجان مراجعة مناهج اللغة العربية والفلسفة وعلم النفس والدراسات الاجتماعية.



موضوعات متعلقة..


"التعليم": تخفيف 40% من منهج الجغرافيا العام المقبل.. وتعديل 72% من منهج علم النفس والاجتماع للثانوية العامة.. وتقليل 25% من مناهج اللغة العربية وسط مطالب بتغييره.. وحذف12% من الفلسفة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عفاف

اللغة الانجليزية يا سيادة الوزير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة