وفد النواب: البرلمان الأوروبى يزور مصر منتصف مايو

الخميس، 14 أبريل 2016 04:24 م
وفد النواب: البرلمان الأوروبى يزور مصر منتصف مايو النائبة منال ماهر
كتبت سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت النائبة البرلمانية منال ماهر، عضو الوفد البرلمانى الذى زار البرلمان الأوروبى، إن الزيارة حققت نتائج إيجابية كبيرة وغير متوقعة، مشيرة إلى أن الوفد التقى عدد كبير من أعضاء البرلمان الأوروبى، وجرى نقاشات عديدة حول حقوق الإنسان فى مصر، ومقتل الطالب الإيطالى ريجينى.

وأضافت "ماهر" لـ "اليوم السابع"، أن عدد من نواب البرلمان الأوروبى أبدوا حرجا شديدا من عدم التواصل مع الجانب المصرى بشكل مباشر للاستماع إلى وجهة نظرهم، مشيرة إلى أنه تم الاتفاق على تنظيم زيارات دورية بين البرلمان المصرى والأوروبى خاصة فى مجالات العدالة المدنية والأمن القومى، مؤكدة أنه ربما تكون الزيارة الأولى لمصر منتصف مايو.

وأوضحت أن الوفد أكد أن قضية "ريجينى" تمثل قضية رأى عام فى مصر، وأن النظام المصرى فى انتظار انتهاء التحقيقات، لافتة إلى البرلمان الأوروبى أكد على استعداده لتقديم الدعم إلى الجانب المصرى فى مجال حقوق الإنسان.

ولفتت النائبة البرلمانية إلى أن الوفد سيعقد اجتماعا فور وصوله إلى القاهرة لصياغة التقرير النهائى الخاص بالزيارة، لتسليمه إلى الدكتور على عبدالعال رئيس المجلس تمهيدا لمناقشته خلال الجلسة العامة.



موضوعات متعلقة..


- بالصور.. تفاصيل لقاءات وفد "النواب" بأعضاء البرلمان الأوروبى.. تأكيدات بنتائج إيجابية.. "ريجينى" والحريات أبرز القضايا المطروحة.. والى: سألونا عن "دومة" وأكدنا لهم أن قضيته لا علاقة لها بالحريات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة