وزيرة الاستثمار تلتقى رئيس مجموعة الفطيم وتؤكد تذليل العقبات أمام الاستثمارات

الخميس، 14 أبريل 2016 12:19 م
وزيرة الاستثمار تلتقى رئيس مجموعة الفطيم وتؤكد تذليل العقبات أمام الاستثمارات داليا خورشيد وزيرة الاستثمار
كتب -عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقت داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، عبد الله النقراشى، الرئيس الإقليمى لمجموعة ماجد الفطيم فى مصر، وتم خلال اللقاء مناقشة الموقف الحالى لمشروعات المجموعة الإماراتية بمصر، واستعراض خططتها فى التوسع باستثماراتها بمجال التجزئة وإقامة المولات والمجمعات التجارية والترفيهية، وفقاً لخطة الشركة الاستثمارية خلال المرحلة المقبلة.

وأبدت وزيرة الاستثمار، خلال اللقاء، ترحيبها بالخطة التوسعية للشركة نحو استكمال وزيادة مشروعاتها بمصر، مؤكدة الاستعداد التام للوزارة فى معاونة الشركة بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية بالدولة، بهدف مساعدتها على سرعة تنفيذ مراحل خطتها التوسعية فى مشروعاتها بمصر، بما يصب فى صالح الاقتصاد المصرى ويتيح المزيد من فرص العمل بالسوق المحلية.

وأوضحت داليا خورشيد لممثل المجموعة الإماراتية سعى وزارة الاستثمار لتذليل كافة العقبات التى تقف حائلاً أمام تدفق الاستثمارات، سواء المحلية أو الأجنبية إلى مصر، وكذا دعم المستثمرين الجادين وتذليل أية عقبات أمامهم ومحاربة البيروقراطية، بما يساعد على مضاعفة الاستثمارات القائمة والجديدة ورفع معدلات التشغيل.

وشددت الوزيرة على أن الحكومة المصرية لديها إصرار كبير على الانتهاء من كافة القرارات والتدابير اللازمة لخلق المناخ المواتى والجاذب لاستعادة، وتأكيد ثقة المستثمرين فى الاقتصاد المصرى، وفى بيئة الأعمال بمصر، كأحد أهم المقاصد الاستثمارية الواعدة فى أفريقيا والشرق الأوسط.

من جانبه، أكد مسئول مجموعة ماجد الفطيم خلال لقائه بوزيرة الاستثمار داليا خورشيد عن تفاؤله بالجهود التى تُبذَل لتطوير وتهيئة مناخ الاستثمار فى مصر، ورغبة وزارة الاستثمار الجادة فى حل جميع مشكلات المستثمرين، بهدف تيسير عملية الاستثمار بمصر والتوسع فى مشروعاتهم القائمة.

وأكد "النقراشى" أن شركته تستهدف التوسع فى سياستها الاستثمارية بمصر، من خلال دراسات محلية وأجنبية قامت بإجرائها على السوق المصرية، ومن خلال خطة عمل تمتد على مدار السنوات الخمس المقبلة، تتضمن إنشاء مراكز تجارية جديدة.

وأشار رئيس الشركة إلى استهدافه بالأساس المشروعات التى توفر أعداداً كبيرة من فرص العمل للمصريين، وكذلك نقل المستوى العالمى فى الخدمات والترفيه للسوق المصرية، والتى كانت ولا تزال قادرة على استيعاب العديد من المشروعات التنموية والمزيد من الاستثمارات الخدمية.


موضوعات متعلقة:


- وزيرة الاستثمار تدعو مستثمرى ولاية بافاريا لتوجيه استثماراتهم الجديدة لمصر

- بالصور.. الهيئة العامة للاستثمار تبدأ البت فى طلبات تخصيص الأراضى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة