مواجهات مُشتعلة فى اليوروباليج الليلة.. مهمة انتحارية تنتظر كوكا أمام شاختار.. دورتموند يخشى "جحيم" ليفربول.. فياريال يتسلح بـ"قناص" الكونغو للصعود لنصف النهائى.. وقمة أسبانية بين إشبيلية وبلباو

الخميس، 14 أبريل 2016 10:00 ص
مواجهات مُشتعلة فى اليوروباليج الليلة.. مهمة انتحارية تنتظر كوكا أمام شاختار.. دورتموند يخشى "جحيم" ليفربول.. فياريال يتسلح بـ"قناص" الكونغو للصعود لنصف النهائى.. وقمة أسبانية بين إشبيلية وبلباو أحمد حسن كوكا
كتب مروان عصام و(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقام اليوم 4 مباريات ضمن منافسات مرحلة الإياب للدور ربع النهائى بمسابقة الدورى الأوروبى "اليوروباليج"، عندما يلتقى ليفربول الإنجليزى مع بوروسيا دورتموند الألمانى، وسبارتا براج التشيكى مع فياريال الأسبانى، وشاختار الأوكرانى مع سبورتنج براجا البرتغالى المحترف ضمن صفوفه المهاجم المصرى أحمد حسن كوكا، بالأضافة إلى القمة الأسبانية التى تجمع بين فريقى إشبيلية وبلباو.

التقرير التالى يستعرض مباريات اليوم خاصة مواجهة ليفربول ودورتموند التى تحظى باهتمام واسع من جانب عُشاق الساحرة المستديرة.

أجواء نارية تنتظر دورتموند فى معقل ليفربول


نتظر بوروسيا دورتموند الألمانى أجواء نارية فى ملعب "انفيلد رود" حيث يريد ليفربول الإنجليزى الاستفادة من تعادله ذهاباً 1-1 لبلوغ نصف نهائى الدورى الأوروبى لكرة القدم (يوروبا ليج) الخميس.

ويبحث ليفربول عن لقبه القارى الثانى عشر، والثالث فى هذه المسابقة، وكان الألمانى يورغن كلوب مدرب ليفربول الحالى ودورتموند السابق حظى باستقبال حار فى عودته الأولى إلى ملعب "سيجنال ايدونا بارك" بعد انتقاله إلى "الحمر" فى أكتوبر الماضى.

وافتتح البلجيكى ديفوك أوريجى التسجيل فى الشوط الأول، قبل أن يعادل المدافع الدولى ماتس هوملس برأسية قريبة مطلع الثانى.

وبرغم تمتع ليفربول بأفضلية الهدف المسجل خارج ملعبه واكتفائه بتعادل سلبى للتأهل إلى المربع الأخير، يبدو مدرب دورتموند توماس توخيل واثقاً من بلوغ نصف النهائى، علماً بأن ليفربول لم يخسر على أرضه فى 15 مباراة أمام خصم ألمانى.

ويغيب عن ليفربول قائده جوردان هندرسون المبتعد حتى نهاية الموسم، بعد تعرض الدولى الانكليزى لإصابة بركبته ذهاباً.

حامل اللقب على المسار الصحيح


يسير إشبيلية الإسبانى، حامل لقبى 2014 و2015، بخطى واثقة نحو لقبه الثالث على التوالى، بعد تخطيه مضيفه ومواطنه أتلتيك بلباو ذهاباً 2-1، ويستقبل الفريق الأندلسى على ملعبه "رامون سانشيز بيزخوان" خصمه الباسكى، وهو من أبرز المرشحين لخطف لقبه الخامس، وذلك بعد تتويجه مرتين متتاليتين ايضا فى 2006 و2007.

وافتتح المهاجم المخضرم اريتز ادوريز التسجيل ذهاباً على ملعب "سان ماميس" موقعاً هدفه التاسع فى المسابقة هذا الموسم فى صدارة الهدافين، لكن اشبيلية رد عبر الفرنسى تيموثى كولودزيتشاك وفيسنتى ايبورا، ليحقق فوزه الأول خارج ملعبه هذا الموسم.

وحقق اشبيلية 11 فوزاً على التوالى على أرضه فى المسابقة، كما نجح لاعبو المدرب أوناى ايمرى بتخطى أتلتيك 2-0 فى الدورى فى يناير.

فياريال يتسلح بـ "قناص" الكونغو


وبعد تسجيله هدفين منحا فياريال الأسبانى على أرض سبارتا براغ التشيكى 2-1، تعول الغواصة الصفراء على المهاجم الكونغولى سيدريك باكامبو اياباً.

وسجل باكامبو ثنائية أخرى خلال فوز فياريال الأحد على خيتافى 2-0 فى الدورى المحلى، ليحتفظ بحظوظه فى التأهل إلى دورى أبطال أوروبا الموسم المقبل.

مهمة انتحارية تنتظر كوكا فى أوكرانيا


تبدو حظوظ فريق سبورتنج براجا المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى أحمد حسن كوكا، فى التأهل للدور نصف النهائى من منافسات "اليوروباليج" صعبة للغاية، عندما يحل ضيفاً على شاختار الأوكرانى، فى "إياب" الدور ربع النهائى.

ويحتاج سبورتنج براجا للفوز بهدفين نظيفين على شاختار فى عقر داره، لتحقيق إنجاز جديد بالتأهل للمربع الذهبى، بعد خسارته فى مباراة الذهاب التى أقيمت الخميس الماضى بملعب "بلدية براجا"، بهدفين مقابل هدف واحد.

فى المقابل، يبدو فريق شاختار الأوكرانى بطل نسخة 2009 مرشحاً جدياً للتأهل إلى نصف النهائى، لاسيما وأنه يمتلك الأفضلية فى مباراة الليلة بالنظر إلى نتيجة لقاء الذهاب.


أخبار متعلقة..


- بالصور.. دورتموند يغادر ألمانيا لمواجهة ليفربول فى اليوروباليج








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة