محكمة النقض تقبل طعن إخوانيين على حكم سجنهما 10 سنوات وتقرر إعادة المحاكمة

الخميس، 14 أبريل 2016 01:30 م
محكمة النقض تقبل طعن إخوانيين على حكم سجنهما 10 سنوات وتقرر إعادة المحاكمة محكمة النقض
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت محكمة النقض، اليوم الخميس، بقبول الطعن المقدم من المحامى عادل معوض، دفاع كل من عمر عبد الرحمن، ومحمد سليم، وإلغاء عقوبة السجن 10 سنوات الصادرة ضدهما، وقررت إعادة محاكمتهما من جديد بتهمة الانضمام لجماعة الإخوان، والضلوع فى مظاهرات مخالفة للقانون بمحافظة سوهاج.

واستند المحامى عادل معوض، أمام محكمة النقض، إلى عدة أسباب قانونية رأى أنها شابت حكم محكمة الجنايات فى القضية رقم 3907 لسنة 2014 جنايات جرجا، القاضى بإدانة المتهمين وسجن كل منهما 10 سنوات.

وأكد لـ"النقض"، أن محكمة الجنايات أخطأت فى تطبيق القانون بمخالفة التكييف الصحيح للواقعة، كما أخلت بحق الدفاع فى عدة وقائع وامتنعت عن الرد على الدفوع المقدمة لتبرئة المتهمين من الجرائم المنسوبة إليهم فى القضية.

وأوضح "معوض" فى مرافعته، أن الحكم شابه أيضا القصور فى التسبيب، والفساد فى الاستدلال على إدانة المتهمين بارتكاب الوقائع المسندة إليهما، والاعتماد على تحريات الأجهزة الأمنية كدليل وحيد ومن ثم إدانة الطاعنين.

وقضت فى السابق محكمة جنايات جرجا، بسجن المتهمين 10 سنوات، لاتهامهما بالانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والتظاهر بدون تصريح من الجهات المختصة، والتحريض على العنف، إلا أن دفاعهما تقدم بطعن أمام محكمة النقض التى ألغت العقوبة، وقررت إعادة محاكمتهما من جديد.


موضوعات متعلقة..


النقض تتسلم طعنى قضيتى اقتحام نادى الزمالك والشروع فى قتل رئيسه








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة