أكرم القصاص - علا الشافعي

شعبة الحاسبات تستعرض رؤيتها لحل مشاكل المواطنين بالتكنولوجيا بمؤتمر بالإسكندرية

الخميس، 14 أبريل 2016 01:38 م
شعبة الحاسبات تستعرض رؤيتها لحل مشاكل المواطنين بالتكنولوجيا بمؤتمر بالإسكندرية ياسر القاضى وزير الاتصالات
كتبت - هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية من خلال الشعبة العامة للحاسبات الآلية عن مشاركته الرسمية لمعرض ومؤتمر Techne Summit الذى يعقد فى مكتبة الإسكندرية، خلال الفترة من 7-8 مايو المقبل.

يعد المعرض مؤتمرا لرواد الأعمال والشركات التكنولوجية الناشئة فى مجال تكنولوجيا المعلومات، وأبرز المقرر حضورهم المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية.

أكد المهندس خليل حسن خليل عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية:" على أهمية المشاركة فى هذا الحدث لتنشيط منظومة الابتكار فى مجال تكنولوجيا المعلومات فى مصر بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتحاد العام للغرف التجارية وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" وعدد من الشركات العالمية والمحلية تصل فى إجماليها لحوالى 80 شركة منها 20 شركة ناشئة من أعضاء الشعبة العامة للحاسبات الآلية، مشيرا إلى أن مكتبة الإسكندرية ستستضيف هذا الحدث الهام ".

وأضاف خليل أن هذا الحدث يشارك فيه 60 متحدثا دوليا يقومون بنقل خبراتهم ورؤيتهم التكنولوجية والمستقبلية حول قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى السوق المصرى من خلال عدد من الجلسات وورش العمل التى تعقد بالتوازى مع المعرض والمؤتمر".

اشار أن الشعبة العامة للحاسبات الآلية تشارك فى جلسة هامة كمتحدث رئيسى لاستعرض تجربتها حول تطبيقات تكنولوجيا المعلومات فى حل مشاكل المحافظات والمحليات وزيادة التنافسية للشركات المصرية، كما تشارك الشعبة مع مركز الإبداع التكنولوجى فى الهاكثون الخاص بالحلول المبتكرة للقضايا التى تواجه المواطن.

ويساهم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى الناتج المحلى الإجمالى بما قيمته 48 مليار جنيه سنويا بنسبة تتراوح ما بين 1.7 -2 %، وتشير التوقعات أن يتضاعف هذا الرقم بحلول عام 2020 نتيجة السياسات التى تتبعها وزارة الاتصالات من توسيع قاعدة الاستفادة من خدمات الانترنت وتخفيض الأسعار وجودة الخدمة، وإتاحة التكنولوجيا للجميع.

فى حين تشير الدراسات العالمية لـ IDC أن ينمو سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصرى بمعدل يقدر بحوالى 8.95 مليار دولار عام 2016، مسجلا نموا مقداره 10.32 مليار دولار عام 2019، والذى سيأتى معظمه نتيجة الإنفاق على خدمات تكنولوجيا المعلومات وحزم البرمجيات التى ستشهد معدل نموا سنويا مركبا يقدر بحوالى 9% على مدار عام 2019.


موضوعات متعلقة..


"الثروة الداجنة": 25% زيادة فى أسعار الدواجن بسبب ارتفاع الأعلاف

البورصة تبدأ تعاملاتها الصباحية على تباين والمؤشر الرئيسى يتراجع








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة