بعد توقف 5 سنوات..

سفارة مصر بالصين: شركة هاينان للطيران تستأنف رحلاتها للقاهرة قريبا

الخميس، 14 أبريل 2016 10:53 ص
سفارة مصر بالصين: شركة هاينان للطيران تستأنف رحلاتها للقاهرة قريبا الدكتور أبو المعاطى شعراوى مدير المكتب السياحى التابع للسفارة المصرية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مدير المكتب السياحى التابع للسفارة المصرية ببكين المستشار السياحى الدكتور أبو المعاطى شعراوى، أن شركة هاينان الصينية للطيران التى تعد من أكبر وأفضل شركات الطيران الصينية المصنفة عالميا، قد تستأنف فى القريب العاجل رحلاتها الجوية لمصر والتى كانت توقفت منذ عام 2011.

وقال فى تصريحات صحفية بالصين، على هامش معرض الصين للرحلات والسياحة الخارجية (كوتم 2016) "cottm" الذى يختتم أعماله اليوم الخميس، إنه عقد لقاء مع عدد من المسئولين بالشركة أمس، أكدوا خلاله أن هناك دراسة جدية بشأن اتخاذ هذا القرار تستند إلى ما أوضحته البيانات الخاصة بأوضاع السوق، حيث من المتوقع أن تقوم الشركة بتسيير ثلاث رحلات أسبوعيا إلى مصر من بكين كمرحلة أولى ومن شنغهاى فى مرحلة مستقبلية.

وأشار الدكتور شعراوى إلى أن هناك اتصالات تتم حاليا مع شركة طيران الصين "آير تشاينا" حول اتفاق تعاون تقوم بمقتضاه بتسيير رحلات إلى مصر.

وقال إنه إلى جانب هذا فإن شركة مصر للطيران ستزود رحلتين إلى عدد رحلاتها المباشرة من مدينة جوانجو الصينية إلى القاهرة بدءا من شهر يونيو القادم.

وأشار إلى أن شركة طيران "آير ليجير" تقوم بتسيير رحلات طيران مباشرة أسبوعيا إلى الغردقة واحدة من بكين وأخرى من شنغهاى وثالثة من تشنغدو، وأن الجانب المصرى يأمل أن تكون هناك موافقة من السلطات الصينية على رحلة رابعة للشركة من أى مدينة أخرى داخل الصين ليبلغ بذلك عدد الرحلات التى تربط بين الصين والغردقة أربع رحلات كل أسبوع.

كما أوضح أنه جارى البحث حاليا مع شركة الخطوط الجوية الأثيوبية لتسيير رحلات من مقاطعة ينتشوان الصينية ذات الأغلبية المسلمة إلى القاهرة ثم أديس أبابا وبالعكس.

وتحدث عن خطة المكتب السياحى التابع للسفارة المصرية بالصين لهذا العام، قائلا: إن المستهدف هو أن يصل عدد السياح من السوق الصينية إلى مصر فى 2016 إلى 200 ألف سائح.

وفى سؤاله عما يعتقد أنه يجب أن يتم إذا كان المستهدف هو أن يصل هذا العدد إلى نصف مليون سائح فى العام، قال إن هذا يلزمه أولا أن تكون هناك رحلات طيران يوميا إلى مصر من 7 على الأقل من كبرى المدن الصينية، أى أن يكون هناك 49 رحلة أسبوعيا من الصين إلى مصر إلى جانب رحلات الطيران الشارتر (الطيران العارض) وخطوط الطيران الترانزيت مثل الإماراتية والاتحادية والتركية والقطرية والأثيوبية.

وقال: أيضا هناك أمران آخران بالغا الأهمية الأول هو أن تكون التأشيرات السياحية إلكترونية أو أن يتم إلغاؤها تماما أسوة بدول أخرى والثانى هو استتباب الأمن والوضع السياسى تماما فى مصر.
وكان سفير مصر لدى الصين السفير مجدى عامر افتتح الجناح المصرى بالدورة الثانية عشرة لمعرض كوتم "cottm 2016" فى اليوم الأول للمعرض أول أمس، والتقى بممثلى الشركات المصرية المشاركة وتبادل معهم الآراء حول أنشطتهم فى السوق الصينية وسبل التوسع فيها وتطويرها للأفضل لتلبى احتياجات السائح الصينى وتشجعه على تكرار زياراته لمصر.

وحضر المعرض هذا العام كممثلة رسمية لمصر إلهام حسن حسن، مدير عام المعارض والمهرجانات الدولية للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، حيث أشارت إلى أن نسبة زيارات السياح الصينيين لمصر فى شهرى يناير وفبراير هذا العام كانت أعلى بشكل ملحوظ عن مثيلتها فى العام الماضى، وقالت إنه سيتم توسيع المشاركة المصرية فى المعارض السياحية والمعارض الدولية الصينية بهدف استقطاب أعداد أكبر من السياح إلى مصر خاصة وأن الصينيين عاشقون للسياحة والسفر.

وصرحت بأن الخطط الترويجية بالنسبة للسوق الصينية ستركز هذا العام على السياحة الثقافية والنيلية التى تجتذب بالفعل السائح الصينى إلى مصر، فضلا عن السياحة الشاطئية فى الغردقة وسفاجا والبحر الأحمر وشرم الشيخ.

ويعد معرض كوتم الذى يقام كل عام بمركز المعارض الزراعية ببكين، من أهم المعارض السياحية الدولية فى الصين، حيث إنه يستهدف بالأساس العاملين والمتخصصين فى قطاع السياحة والسفر من شركات ووكالات للسياحة وفنادق وشركات طيران ولهذا فهو يمثل فرصة مناسبة للمشاركين فى عقد الصفقات وتبادل الخبرات.

والجناح المصرى، الذى يعتبر أول جناح يقابله الزائر عند دخوله إلى المعرض والذى يزينه البوسترات التى تظهر أجمل المواقع السياحية فى مصر، يمتد على مساحة 120 مترا مربعا ويشارك فيه 20 من أهم الشركات والفنادق المصرية التى تركز بشكل خاص على السائح الصينى.

وطبقا للبيانات الرسمية لمنظمى "cottm" فقد اجتذب المعرض العام الماضى أكثر من 3800 من الشركات السياحية ومنظمى الرحلات ووكالات السفر الصينية، وشارك فيه نحو 380 عارضا من 69 دولة حول العالم.


موضوعات متعلقة :



- "مصر للطيران" تفتتح فرعًا جديدًا لمكتبها فى أديس أبابا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة